اتحاد مثقفي روجآفاي كردستان “HRRK” يعلن عن منح جائزة الإبداع السنوية مناصفةً إلى الشاعر “صالح حيدو” و الكاتب “كوني رش”

67

أصدر اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان، اليوم الخميس، بيان إلى الرأي العام أوضح فيه بأن جائزة الإبداع والتميز لهذا العام تم منحها لكل من الشاعر والباحث الكردي الكبير “صالح حيدو” والكاتب “كوني رش”، ومنحت الجائزة من قبل رجل الأعمال إبراهيم شاكر “ألمانيا”.

وأضاف عبر بيانه، بأن هذه الجائزة تأسست عام 2016، وهي جائزة تشرف عليها الهيئة الإدارية لـ(HRRK) وقيمتها ألف دولار، بالإضافة إلى درع الاتحاد”. 

مضيفاً، أن الجائزة تسعى لتكريم أحد المبدعين الكرد تقديراً لدوره في تغيير الساحة الثقافية الكردية نحو الأفضل وهي مكافأة التميز والإبداع وتشجيعاً للأفراد ودور النشر والمؤسسات الثقافية، وحرصاً على رفع مستوى الإبداع على أسس الجودة والدقة والقيمة المعرفية والفكرية”.

وأشار البيان إلى أن معايير اختيار الفائز ترتكز على تجربته بشكل عام وتأثيره على الساحة الثقافية في روج آفا وسوريا ومناطق الوجود الكردي بشكل عام.

وفي النسخة الأولى كانت الجائزة من نصيب الفنان التشكيلي زهير حسيب عام 2018، وكان المانح السيد أكرم كمو.

والنسخة الثانية من الجائزة كانت مناصفة بين كل من الفنان رشيد صوفي والفنان الراحل محمد علي شاكر عام 2019 وكان المانح السيد كاميران حسن حوران.

والنسخة الثالثة كانت مناصفة بين كل من الكاتبين دحام عبد الفاتح ومروان بركات عام 2020، وكان المانح المعهد الكردي في بروكسل.

التعليقات مغلقة.