وفد صومالي في زيارة لمناطق شمال وشرق سوريا

24

استقبلت دائرة العلاقات الخارجية اليوم الأربعاء ، وفد صومالي برئاسة السيد فرحان جرحان، القائم بأعمال السفارة الصومالية في دمشق ورئيس بعثة الجمهورية الصومالية فيها، والسيدة ناتاشا، رئيسة مكتب منظمة اليونيسف في شمال وشرق سوريا.

وخلال اللقاء، تحدّث الجانبان حول العديد من القضايا والمسائل السياسية والاقتصادية، وبشكلٍ خاص الحوار مع الحكومة السورية والعملية السياسية في سوريا والتهديدات التركية على المنطقة.

وأكد الدكتور عبد الكريم عمر، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا في اجتماعه مع الوفد الضيف، على جدية الإدارة الذاتية لأي حوار ، وبأنها تحاول فتح قنوات الحوار مع دمشق، وفي تواصل دائم مع الجانب الروسي، للعب دور الضامن في الحوار، وتتمنى الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

كما عبّر السفير الصومالي فرحان جرحان عن أسفه للمنحى الإنساني السيء التي وصلت إليه الأمور وقال: ” نعتقد أن الحل الأساسي للأزمة السورية يمكن أن يبدأ عندما تبدأ الدول العربية الشقيقة وكل الأطراف السورية بتحمل مسؤولياتها تجاه سوريا.

مضيفاً: “نود أن نعبر عن شكرنا وامتناننا للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا لحفاظها على حياة الرعايا الصوماليين ولحفاظها أيضاً على حقوقهم الإنسانية وإبقائهم على قيد الحياة والاهتمام بهم في المخيمات ومراكز الاحتجاز”.

التعليقات مغلقة.