بمشاركة 8 مجموعات قصصية.. مهرجان “أوصمان صبري للأدب” ينطلق في العاشر من نوفمبر الجاري

203

برعاية هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة وديوان الأدب في شمال وشرق سوريا؛ وتحت عنوان ” الثورة روح الأدب “.. ستنطلق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان (أوصمان صبري للأدب) في 10 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو.

وقالت “ناريمان عفدكي” عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان في تصريح لـ :Buyer “كان من المقرر أن تبدأ فعاليات المهرجان مثل كل عام، في ذكرى رحيل الشاعر والكاتب أوصمان صبري ، الذي يصادف 11 تشرين الأول (أكتوبر)، ولكن الظروف التي مرت بها المنطقة، وتفشي جائحة كورونا حالت دون ذلك”.

وأضافت “عفدكي”, أن المهرجان هذا العام سيبدأ في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري. منوهة بأنه سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة، حيث ستكون كافة النتاجات المشاركة مقتصرةً على القصة ومواضيعها “أدب الثورة”.

ووفقا لـ”عفدكي”، عدد المشاركات لهذا العام، بلغ ثماني “مجموعات قصصية” وسيتم تكريم الفائزين بطباعة قصصهم لتكون نتاجاً أدبياً باسم المهرجان”.

وستختار اللجنة التحضيرية للمهرجان كل عام نتاجاً أدبياً، ليكون محور المهرجان.

وأكدت ” ناريمان عفدكي” عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان أوصمان صبري للأدب بنسخته الخامسة، “أن برنامج المهرجان كان من المقرر أن يستمر لأربعة أيام ولكن بسبب جائحة كورونا ستقتصر فعالياته ليوم واحد فقط.”

التعليقات مغلقة.