التربية والتعليم: تفعيل نظام “التعلم الذاتي” جاء كخطوة لإعطاء فرصة للطلاب الذين توقفوا عن الدراسة

82

أصدرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، السبت، قراراً بتفعيل امتحانات نظام التعلم الذاتي (النظام الحر) لمناهج الإدارة الذاتية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، للعام الدراسي الحالي، وذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة مع الهيئات واللِجان التربوية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

“روهات خليل”، الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، أوضحت في تصريح لـbuyer، ان تفعيل نظام التقديم الحر، جاء كخطوة لإعطاء فرصة للطلاب الذين توقفوا عن الدراسة في وقت سابق ، بسبب الحرب واللجوء أو الظروف المادية.

وأشارت إلى ان النظام سيطبق في العام الدراسي الحالي 2021 ـ 2022، للشهادتين الإعدادية والثانوية، مؤكدة باحتمالية مواجهة العديد من الصعوبات كونه العام الأول.

وأضافت “خليل” خلال حديثها، بانهم سيباشرون بفتح باب التسجيل أمام جميع الطلبة وتأمين الكتب لهم، منوهة بأن الطلاب سيخضعون لاختبار تمهيدي قبل التقدم الى الامتحانات العامة.

ونوهت “روهات خليل” الرئاسة المشتركة لهيئة التربية التعليم في إقليم الجزيرة: “يستطيع الطلاب في نظام التعلم الذاتي متابعة الدروس عبر منصة اليوتيوب “Dibistana Malê ” من المنزل.

التعليقات مغلقة.