طائرات مسيرة مفخخة تستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

51

استُهدفت قاعدة التنف العسكرية التي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والواقعة في سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن بطائرات مسيرة مفخّخة، وفق ما أفاد ليل الأربعاء المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجاء في بيان للمرصد ومقرّه بريطانيا «دوّت انفجارات في قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي» لمكافحة تنظيم «داعش» وذلك «نتيجة قصف من طائرات مسيّرة على البوفيه ومسجد ومستودع للمواد الغذائية» داخل القاعدة، من دون تحديد الجهة التي تقف خلف الهجوم.

وأفادت القيادة الأمريكية الوسطى بأنها تحتفظ بالحق في الرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف في سوريا “في الزمان والمكان المناسبين”.

وأوضحت القيادة في بيان أن الهجوم على القاعدة، أمس الأربعاء، متعمد وتم بطائرات مسيرة، مضيفة أنها تجري تحقيقا في الواقعة حاليا.

وقال مسؤولون أمريكيون لـ رويترز بأن انفجارا وقع عند موقع أمريكي في جنوب سوريا يوم الأربعاء، لكن لا توجد تقارير عن سقوط ضحايا أمريكيين جراء الانفجار.

وقال المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم إن من المبكر للغاية تحديد المسؤول عن الهجوم. وعبر أحدهم عن اعتقاده بأنه هجوم بطائرة مسيرة.

 

التعليقات مغلقة.