التجمع الإيزيدي السوري يحيي مقاومة كوباني

21

HES

يتصدى أهلنا في مقاطعة كوباني الصامدة منذ أكثر من اسبوع لهجوم كبير، ومن على عدة محاور، يشنه تنظيم “داعش” الإرهابي المجرم، ويهدف هذا الهجوم لاحتلال مقاطعة كوباني وارتكاب مجازر كبيرة بحق أهلها، وهو الأمر الذي أدى إلى إعلان النفير العام في المقاطعة وعموم كردستان. ونحن في التجمع الإيزيدي السوري يهمنا في حضرة مقاومة كوباني الباسلة أن نبين النقاط التالية:

أولا: إن مرتزقة “داعش” حشدوا الآلاف، وسحبوا الأسلحة الثقيلة التي استولوا عليها من الجيش العراقي في الموصل، من أجل احتلال كوباني وارتكاب المجازر فيها، مثلما فعلوا في شنكال، لذلك فإن الهجوم كبير وشامل ويجب التعامل معه على هذا الأساس.

ثانيا: إن المقاومة التي أبدتها وحدات حماية الشعب(YPG)، ومعها عشرات الآلاف من أهالي كوباني، لهي مصدر فخر واعتزاز لنا في التجمع الإيزيدي السوري، ونحن نعلن عن تأييدنا التام للمقاومة الشعبية بقيادة وحدات حماية الشعب(YPG). وندعو كل أبناء الشعب الكردي في كل مكان للمشاركة في المقاومة، كل في مكانه وحسب طاقاته.

ثالثا: إن كوباني بالنسبة لنا ككرد إيزيديين هي بنفس غلاوة وأهمية شنكال، ولا فرق بينهما أبدا. فهنا أهلنا وهناك أهلنا. لذلك نعرب عن استعداد التجمع الإيزيدي السوري في المشاركة في كل الأنشطة والفعاليات والمسيرات والمظاهرات، وحملات التبرع، التي تٌنظم في الخارج دعما لكوباني ولنضالها ومقاومتها.

رابعا: نؤيد دعوة القوى الكردستانية للدفاع عن كوباني، ونحيي الآلاف من أبناء شعبنا في شمال كردستان من الذين لبوا نداء الواجب والتحقوا بصفوف المقاومة.

خامسا: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك ومساعدة أهل كوباني والسعي لإيقاف تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يريد ارتكاب إبادة في كوباني، وكذلك نطالب الدول المعنية بتزويد وحدات حماية الشعب(YPG) بالأسلحة الثقيلة المتقدمة القادرة على رد العدوان والتصدي الفعال للأسلحة الثقيلة لدى “داعش”. إن التعاون مع وحدات حماية الشعب(YPG) يعني إنقاذ حياة الإيزيديين والمسيحيين السريان والأرمن والآشوريين، وكل المكونات التي ترفض إيديولوجية “داعش” الظلامية المتخلفة.

سادسا: ندعو كل أبناء الأمة الكردية إلى التكاتف ورص الصفوف في كل أجزاء كردستان من أجل إفشال هجمات “داعش” الإرهابية وتطهير أرض كردستان منها، محيين في الوقت نفسه استعداد الجانب الكردي للانضمام للتحالف الدولي ضد إرهاب “داعش”.

الخزي والعار لمرتزقة “داعش”..

النصر لمقاومة كوباني وشنكال..

عن .pydrojava.net

التعليقات مغلقة.