بدعوة رسمية من الخارجية الروسية… وفد من مسد والإدارة الذاتية يزور موسكو

204

بناءً على دعوة رسمية من روسيا.. التقى، أمس الأربعاء، وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بممثلين عن وزارة الخارجية الروسية في موسكو.

وقال المكتب الإعلامي لـ مسد، أن اللقاء اتسم بالإيجابية وتم التأكيد فيه على الحل السياسي للأزمة السورية وفق القرار الأممي 2254، القاضي بوقف إطلاق النار في جميع انحاء البلاد، وضرورة مشاركة مسد في العملية السياسية، كما تم مناقشة الانتهاكات المستمرة من قبل أنقرة للسيادة السورية.

والجدير ذكره، التقى وفد من مسد برئاسة رئيسة المجلس التنفيذي بمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد”، بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في سبتمبر / أيلول من العام المنصرم، وجاء اللقاء ضمن مساعي مجلس سوريا الديمقراطية لإقناع روسيا بأهمية دعم المعارضة الوطنية الديمقراطية في جهودها لتوحيد الطاقات وضرورة أن تلعب روسيا دورا أساسياً في تعزيز التوجه في سوريا لقبول الحوار والبدء بخطوات جدية نحو الحل السياسي للأزمة.

هذا ويسعى مجلس سوريا الديمقراطية لعقد لقاءات مكثفة مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة بشكل رئيسي في القضية السورية، وذلك بهدف البحث عن فرص لإنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من عشر سنوات وبدء مرحلة انتقالية نحو الحل السياسي الذي يجب أن يفضي لسلام دائم ومستقر في كافة أنحاء البلاد.

التعليقات مغلقة.