جوي هود: زرت مناطق شمال شرق سوريا لتأكيد الاستمرار بجانب قوات سوريا الديمقراطية

69

 أكد مساعد وزير الخارجية بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى، “جوي هود”، أن عقوبات قيصر ستبقى قائمة على سوريا، إلى جانب استمرار القوات الأميركية في محاربة تنظيم داعش جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية.

وفي حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، أكد “هود” موقف الولايات المتحدة في كثير من قضايا المنطقة الذي يستند في المقام الأول إلى مصالح بلاده، ودعم الشركاء والحلفاء في تعزيز الإصلاحات، ومحاربة الفساد، ودعم حقوق الإنسان، بصفتها الإطار الكبير لهذه الإدارة في تعاملها مع دول المنطقة.

وأكد “هود” استمرار التزامهم بالبقاء في شمال شرق سوريا ومواصلة الحرب ضد تنظيم داعش، والمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق المُحررة. وأردف، “زرت شمال شرق سوريا في أيار/ مايو الماضي لتأكيد هذه النقاط، وعناصر أخرى من سياستنا تجاه سوريا، مع الشركاء المحليين لتحالف هزيمة تنظيم “داعش”.

وعن موقف الولايات المتحدة من سعي بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع الحكومة السورية قال هود: “ليس لدى الولايات المتحدة أي خطط لتطوير علاقاتنا الدبلوماسية مع (نظام الأسد)، ولن تفكر في القيام بذلك حتى نرى تغييراً كبيراً في سلوكه، والتحرك نحو حل سياسي “.

التعليقات مغلقة.