مظلوم عبدي لملتقى مهجري سري كانيه: سنطبق المخرجات وفق قدراتنا.. وستكون أرضية لعودة المهجرين إلى مدنهم

59
أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي”، خلال مشاركته في كلمة متلفزة، خلال مُلتقى مُهجري سري كانيه، الذي عقد يوم أمس ، بعدم وجود مقومات تساعد الاحتلال التركي وفصائله الموالية، بالبقاء لفترة أطول في المناطق التي احتلوها، كون المنطقة وشعبها كلهم يقفون ضدّهُم.
وحيّا “عبدي” في بداية حديثه، مقاومة أهالي سري كانيه والذين دافعوا عن مدينتهم في عام 2012 أيضاً ، وكانوا من المشاركين في محاربة تنظيم داعش، وكما استذكر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية المنطقة وشعبها.
وأردف عبدي خلال حديثه، “اجتاز أهالي سري كانيه امتحانات عديدة ومرّوا بمراحل صعبة، وإننا واثقون بأن أهل المنطقة بمساعدة قواتنا، اجتازوا المراحل الصعبة السابقة أثناء تصديهم للمرتزقة في عام 2012، وكما قاوموا الاحتلال التركي ، سيتمكنون مرة أخرى من العودة لديارهم”.
و نوه، بعدم وجود مقومات تساعد الاحتلال التركي وفصائله الموالية، بالبقاء لفترة أطول في المناطق التي احتلوها، كون المنطقة وشعبها كلهم يقفون ضدّهُم، ومدى بقائهم في المنطقة مرتبط بمدى عمل قوات سوريا الديمقراطية وبتعزيز قدرتهم العسكرية لاستعادة المنطقة، وذلك بمساندة أهالي المنطقة وبصمود مهجريها.
مشيراً خلال حديثه بأن “الحجر الأساس لدحر الاحتلال يتمثل في التكاتف بين مهجري المنطقة وشعوبها وتنظيمهم لأنفسهم وإصرارهم على العودة لمناطقهم والعمل على تشكيل أرضية لاستعادة تلك الأراضي من جديد “.
 وأكد بأنه سيتم تطبيق مخرجات الملتقى وفق القدرات المتاحة وقال:”ومن جانبنا كقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية سنطبق مخرجات الملتقى وفق قدراتنا، وستكون أرضية لعودة المهجرين لأرضهم واستعادة أملاكهم ودحر الغزاة”.
و انعقد الملتقى، أمس الجمعة في مدينة الحسكة بحضور أكثر من مئتين وخمسين مشاركاً وممثلين عن أبناء المنطقة والفعاليات السياسية والاجتماعية وممثلي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وبحضور وسائل الإعلام.

التعليقات مغلقة.