رئيس المجلس الأوروبي: كل الخيارات مطروحة على الطاولة لتغيير سلوك تركيا

25

قال رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل”، في مقابلة مع صحيفة “كاثميريني” اليونانية، إن الاتحاد الأوروبي “مستعد لاستخدام جميع الخيارات المتاحة له” لتغيير سلوك تركيا.

وبعد شهرين تقريباً من زيارته لأنقرة وقبل شهر واحد من موعد مناقشة الملف التركي مرة أخرى في قمة المجلس الأوروبي يومي 24 و25 حزيران/يونيو القادم، أوضح “ميشيل” إن الاتحاد الأوروبي قدم للسلطات التركية موقفاً قويًّا ومشتركًا تم إعداده بالتعاون الوثيق مع 27 دولة عضوة، وخاصة اليونان وقبرص.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمكنه إجراء تقييم مؤقت بشأن ما إذا كانت السياسة التركية تتحرك في الاتجاه الصحيح منذ أوائل أبريل، قال “ميشيل” إنه لا يريد القيام بذلك قبل نهاية يونيو، لكنه أشار إلى أنه “في الماضي شهدنا خطوة واحدة في الاتجاه الصحيح وخطوتين في الاتجاه الخاطئ”، بحسب الصحيفة.

و قال رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل”: “إن تركيا جارة وعضو في الناتو، لكن من الضروري أن يضمن الاتحاد الأوروبي تبني موقف أكثر إيجابية تجاه المصلحة الأوروبية المشتركة – بما في ذلك في أماكن مثل ليبيا وسوريا والقوقاز- وأبدى أسفه من موقف تركيا من هذه الصراعات في الماضي والتي لا تتماشى مع المصالح الأوروبية.

التعليقات مغلقة.