فوائد الفواكه الموسمية في الصيف

164

قد تتفاجئ عند سماع أن للفواكه الموسمية الصيفية فوائد عديدة، تعرف في هذا المقال على فوائد الفواكه الموسمية في الصيف.

سنتعرف فيما يأتي على فوائد الفواكه الموسمية في الصيف:

ـ فوائد الفواكه الموسمية في الصيف:

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تعود بها الفواكه الصيفية على صحتك العامة، وإليك أبرز فوائد الفواكه الموسمية في الصيف:

ـ تمنحك فواكه الصيف الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وتساعد على انتعاشك والحفاظ على رطوبتك، ويمكن أن تساهم أيضًا في حمايتك من أشعة الشمس.

ـ تقلل الفواكه الموسمية من خطر الإصابة بأمراض القلب وبمرض السكري من النوع الثاني.

ـ تساعد الفواكه الموسمية المرضى على فقدان الوزن وتخفيض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

ـ يساهم تناول الفواكه في موسمها في حصولك على طعم لذيذ ونكهة طازجة.

ـ تساعد العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في فواكه الصيف في مكافحة الالتهابات، وتقوية جهاز المناعة، وتنظيم ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وحماية الجلد والشعر من الاثار الضارة للحرارة، وطرد السموم المسببة للأمراض والجذور الحرة من الجسم.

ـ تساهم الفاكهة الموسمية في الحفاظ على صحة الأعضاء المختلفة، مثل: الكلى، والكبد، والبنكرياس.

ـ تلعب الفواكه الصيفية دورًا مهمًا في علاج الحالات التي تسببها الحرارة، مثل: الصداع، والإسهال، والغثيان، وضربة الشمس.

قائمة الفواكه الموسمية في الصيف:

تتمثل أفضل الفواكه الصيفية لصحتك في هذه القائمة:

1ـ المانجو:

لا يمتلك المانجو رائحة وطعم مميزين فحسب، بل يحتوي أيضًا على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسمك، إذ يشتمل على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم. كما إن المستويات المرتفعة من البكتين والألياف تقلل من مستويات الكولسترول الضار في الجسم وتتحكم العناصر الغذائية الأخرى في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

2ـ البابايا:

تعد البابايا من الفاكهة الغنية بفيتامين أ، وفيتامين ج، والفولات والمواد الكيميائية النباتية المختلفة المفيدة لتعزيز صحة جسمك، إذ تساهم في التحكم بمرض السكري والوقاية من السرطان وأمراض القلب والانتفاخ.

3ـ الجوافة:

تساعد الجوافة في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين وتقليل تقلصات الدورة الشهرية، كما تساهم المستويات العالية من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان الموجودة في الجوافة في تعزيز صحة القلب، والصحة العقلية، وحاسة البصر، والبشرة، والتمثيل الغذائي.

4ـ العنب:

يعد العنب من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة ومصدرًا جيد للبوتاسيوم، لذلك قم بتضمين العنب في نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول أو السكر في الدم.

5ـ الخوخ:

يحافظ الخوخ على صحة القلب عن طريق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ومنع الإصابة بالسكتات الدماغية، كما يقلل تناول الخوخ من خطر الإصابة بسرطان الثدي ومرض السكري من النوع الثاني.

6ـ الفراولة:

تعد الفراولة غنية بالألياف وفيتامين ج والمنغنيز وحمض الفوليك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالالتهابات، كما يمكن أن تجنبك الإصابة بمشكلات الجلد والصحة العامة المتعلقة بالصيف.

7ـ البطيخ:

يعد البطيخ أفضل الفواكه الباردة التي يمكن تناولها خلال موسم الصيف لأنه يحافظ على توازن الماء في الجسم.

نصائح حول تناول الفواكه الموسمية في الصيف:

قد تساعدك هذه النصائح في الحصول على أكبر فائدة من الفواكه الموسمية في الصيف:

ـ يمكن تناول هذه الفاكهة كما هي أو شربها كعصير أو تحضيرها كسلطة حتى تتمكن من جني جميع الفوائد.

ـ تشكل هذه الفواكه خيارات رائعة للوجبات الخفيفة بدلًا من تناول وجبات خفيفة مقلية أو سكرية مرتفعة السعرات الحرارية لأنها تساعد على فقدان الوزن.

التعليقات مغلقة.