أحزاب سياسيّة: نناشد الطرفين الكردستانيين بوقف كافة الحملات الإعلامية التي تؤجج مثل هذا الصراع والعودة إلى لغة المنطق والعقل

37

 

طالبت أحزاب سياسيّة في شمال وشرق سوريا، الطرفيين الكردستانيين المتمثلة بـ “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و “الحزب الديمقراطي الكردستاني” (PDK) بالعودة إلى لغة الحوار ونبذ كافة أعمال العنف.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أحزاب سياسية في شمال وشرق سوريا والتي شملت 28 حزبا سياسيا كرديا، عربيا وسريانياً، اليوم السبت في مركز الدراسات والأبحاث الدبلوماسية بمدينة قامشلو.

وقالت إن الأزمة القائمة حالياً بين الطرفيين الكردستانيين ستكون لها تأثيرات سلبية على مجمل أجزاء كردستان وعلى الحركة الكردستانية عامة.

وأضافت أن التناقضات القائمة بين القوى الكردستانية هي بحد ذاتها تناقضات ثانوية ويمكن حلها من خلال الحوار البناء بين الطرفين المتنازعين.

وأكدت بأن الإشكاليات والتناقضات التي تظهر بين الفينة والأخرى، تأتي بالدرجة الأولى من القوى والدول الغاصبة لكردستان بمجملها و في مقدمتها تركيا التي تحاول بشتى الوسائل افتعال الفتن بين الأحزاب  القوى الكردستانية بهدف النيل من إرادة الشعب الكردي في الحرية  والانعتاق.

وناشدت الأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا، الأطراف الكردية بوقف كافة الحملات الإعلامية التي تؤجج مثل هذا الصراع والعودة إلى لغة المنطق و العقل.

التعليقات مغلقة.