عبدي يعلق على تقرير أممي وثق انتهاكات جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له في عفرين وسري كانييه

75

 

 

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي أن تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة التي وثقت انتهاكات جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له في عفرين وسري كانييه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض)، جزء صغير من جرائم الحرب التي ترتكبها الفصائل المسلحة بغطاء سياسي من تركيا.

وقال عبدي في تغريدة له على موقع (تويتر)، إن على المجتمع الدولي محاسبة الأطراف عن جرائم الحرب والتحرك بجدية لملاحقة ومحاكمة مرتكبي هذه الجرائم.

وفي القسم الذي يخص قوات سوريا الديمقراطية، قال مظلوم عبدي إن هناك تجاهل غير مبرر لحقيقة أن قضية مخيم الهول معقدة وذات بُعد دولي، أغلب الدول الـ٨٤ ترفض استقبال مواطنيها من سكان المخيم، بينما اختزلت المنظمات الأممية دورها ببعض المساعدات الإنسانية.

وأكد بأنهم بدأوا التحقيق في الحالات الواردة في التقرير التي تتهم قوات (قسد).

وكانت اللجنة الدولية الصادر قد أصدرت يوم الثلاثاء 15 أيلول (سبتمبر) الحالي، تقريراً حول انتهاكات أطراف الصراع في سوريا، ورصد التقرير انتهاكات جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية في عفرين وسري كانييه وكري سبي، وأكد  أن الفصائل السورية نهبت ممتلكات السكان في هذه المناطق واستولت عليها وعذّبت المعتقلين في سجونها، في حين امتنع الجيش التركي عن التدخل.

 

التعليقات مغلقة.