الجنرال مايلز كاغينز يعلن انتهاء مهمته كمتحدث باسم قوات التحالف الدولي في شمال وشرق سوريا

93

 

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الجنرال مايلز كاغينز، انتهاء مهمته كمتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش، في شمال وشرق سوريا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والتحالف الدولي عقد اليوم السبت، في مدينة الحسكة.

وقال  الجنرال مايلز كاغينز  خلال كلمته في المؤتمر: “قبل ست سنوات تم تشكيل قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي”.

 وتابع: “منذ 10 أيلول (سبتمبر) عام 2014 حررنا 7 ملايين شخص إضافة إلى 110 آلاف كم2 من حكم داعش الاستبدادي، نفذت القوات الجوية الأمريكية أولى غاراتها الجوية في سوريا في 22 أيلول (سبتمبر) 2014”.

وأكّد مايلز كيغينز أنّ العالم لن ينسى أنّ البطل الحقيقي ضد تنظيم داعش هو قوات سوريا الديمقراطية، “فاتّحدت قوات سوريا الديمقراطية من رجال ونساء من الرقة إلى رميلان ومن عامودا  إلى البصرة لتحقيق هدف واحد وهو سحق داعش”.

وتعهد كاغينز بالنيابة عن قائد التحالف العسكري لهزيمة داعش الالتزام بمسؤولياتهم اتجاه أبناء المنطقة، “ويشارك التحالف في برامج تدريبية لقوات مكافحة الإرهاب، وقد قضت تلك القوات على قادة داعش في الأشهر القليلة الماضية”.

وقال كاغينز: “نحن ندعم قوات سوريا الديمقراطية  للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بشكلٍ كامل، ونعمل أيضاً مع قوات الأمن العراقية لتعزيز أمن الحدود وعدم إعطاء فرصة لداعش لعبور الحدود بين سوريا والعراق”.

واختتم المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، الجنرال مايلز كاغينز كلمته:” هذا هو المؤتمر الصحفي الأخير لي بصفتي المتحدث العسكري للتحالف.  بديلي، العقيد واين على متن طائرة متجهة إلى هولير اليوم. وسأشجعه على زيارة شمال وشرق سوريا، قريباً”.

التعليقات مغلقة.