معهد للإعلام وفروع أخرى.. جامعة روجآفا بصدد استحداثها للعام الدراسي (2020-2021)

154

 

قالت الرئيسة المشتركة لجامعة روجآفا، روهان مصطفى لـ Buyer: إنهم بصدد استحداث فروع جديدة وهي لازالت قيد النقاشات، وقريبا ستعلن عنها في المفاضلة، وهي معهد الإعلام، العلوم الدينية، كلية الحقوق، واللغة العربية”. مشيرة إلى احتمالية تعديل سنوات الدراسة في معهد الإعلام إلى ثلاث سنوات.

وتضم الجامعة حاليا (كلية الطب، كلية هندسة البترول والبتروكيمياء، الهندسة المعمارية، كلية العلوم التربوية، كلية الزراعة، كلية اللغات والعلوم الاجتماعية)، ومعهدين: (المعهد العالي الميكاترونيك، والمعهد الإداري والمالي).

وأعلنت جامعة روجآفا عن فتح باب التسجيل على المفاضلة في 25 آب (أغسطس) الحالي وسيستمر حتى 15 أيلول المقبل.

وأضافت مصطفى أنهم حددوا تاريخ تسجيل المفاضلة كي يتسنى للطلبة تحضير أنفسهم، موضحة بالقول: “قبل البدء بالتسجيل سنعلن عن شروط المفاضلة وعن جميع الفروع بشكل رسمي عبر موقع “جامعة روجآفا” إضافة إلى تحديد عدد الطلبة المحدد لكل فرع أو قسم “.

وقالت مصطفى أن الكادر التدريسي في جامعة روجآفا معظمهم ليسوا من حملة الشهادات العليا خاصة شهادة الدكتوراه، لافتة بأن هناك مشروع لتدريب الأساتذة في الجامعة”.

وبخصوص الاعتراف الدولي بالجامعة، أضافت مصطفى: ” لا نتنظر الاعتراف الدولي، ونحن نعمل ليكون هناك اعتراف دولي بجامعة روجآفا، ومكتب العلاقات والأكاديميين يناقشون في هذا الملف مع الجامعات الدولية”.

وفيما يتعلق بوجود حالات إصابة بـ كورونا بين طلبة الجامعة وبحسب تصاريح صحفية لهيئة الصحة لـ “buyer ” قالت الرئيسة المشتركة لجامعة روجآفا، روهان مصطفى:” بعد رفع الحظر في المرحلة الأولى أبلغنا الطلبة باستئناف عملية التدريس ولإعدادهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ووجدنا بأن هناك  عدداً من الطلبة حالتهم الصحية ليست بحالة جيدة وبالتعاون مع هيئة الصحة تم إخضاعهم للفحوصات والاختبارات اللازمة حيث تبين أن هناك حالة إصابة بين الطلبة في السكن الجامعي للذكور في مدينة قامشلو وأخرى في السكن الجامعي للإناث في قرية هيمو بريف قامشلو، وتم إخضاع السكنين للحجر الصحي تحت إشراف هيئة الصحة التي أكدت شفاء الحالة في السكن الجامعي للإناث بعد فترة حجر استمرت 14 يوما  وتم رفع الحجر الصحي عنه، أما بالنسبة لسكن الذكور  نحن ننتظر إعلان هيئة الصحة بشأن الحالة المصابة والحجر المفروض على السكن الجامعي المذكور.

التعليقات مغلقة.