جوزيف لحدو: قرار فرض حظر عام في عموم مناطق الإدارة الذاتية قيد النقاشات

21

 

قال عضو خلية الأزمة في شمال وشرق سوريا، جوزيف لحدو، إن قرار فرض حظر عام في مناطق الإدارة الذاتية  قيد النقاشات.

وأضاف لحدو  خلال حديثه ضمن برنامج عطر الصباح عبر أثير “Buyer FM”:”هناك رأيين مختلفين، أحدهما يؤيد الحظر التام، والآخر يرفض وهو مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من “كوفيد -19”.

مشيرا: “لم نتخذ أي موقف بخصوص هذا القرار ولكن الآراء متفاوتة وقد اتخذنا إجراءات وسطية، لذا أعلنا إغلاق المعابر،  ومنع التجمعات في الأماكن التي تزيد من انتشار الفايروس كـ “دور العبادة والحفلات والمطاعم”.

وأوضح أن عمليات  الذهاب والإياب من وإلى مناطق شمال شرق سوريا  والقادمين من أوروبا،  ساهمت بشكل مباشر في ظهور حالات إصابة بوباء “كورونا” في مناطقنا.

وقال:” إن الوافدين من  العاصمة دمشق يخضعون للحجر الصحي في منازلهم لمدة 14 إن لم تكن هناك إصابة، وفي حال تبين العكس يحجر الشخص في مراكز هيئة الصحة التي تعمل على تجهيز مراكز صحية جديدة.

وأشار بأن هناك  6 إصابات مؤكدة بـ “كورونا” في مدن إقليم الجزيرة (قامشلو، ديريك، الحسكة) منوها بالقول: “لا توجد حالات خطيرة أو وفيات”.  مؤكدا بأن هناك حالتين اثنتين تتماثلان  للشفاء والحالات الأخرى تتابع العلاج تحت إشراف الفرق الطبية.

وأخضعت هيئة الصحة، قرية دير غصن بريف ديريك بعد تسجيل الإصابات، للحجر الصحي، وأيضا بعض الأبنية السكنية في أحياء مدينتي قامشلو والحسكة.

 

 

التعليقات مغلقة.