الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بمنح دورة إضافية لطلاب الشهادة الثانوية

100

 

منح الرئيس السوري بشار الأسد للطلاب المسجلين في الدورة الأولى لعام 2020 لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، دورة إضافية بمادتين فقط.

وقال المرسوم الذي أصدره الرئيس السوري، اليوم الثلاثاء 21 تموز (يوليو) الجاري، يُمنح الطلاب المسجلون في الدورة الأولى لعام 2020 لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، دورة ثانية إضافية وبمادتين فقط وفق شروط النجاح المنصوص عنها في المرسوم رقم 118 لعام 2020 ودورة كاملة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم للامتحانات نتيجة وجودهم في مراكز الحجر الصحي.

ويعطي المرسوم رقم 118 للعام الحالي الحق للطالب الناجح في جميع المواد أن يتقدم بمادتين على الأكثر.

ووفقا للمرسوم، يحق للطالب الناجح  بالمحصلة العامة وراسب في مادة واحدة أو في مادتين وحصل على معدل ربع الدرجة على الأقل من مجموع نهايتيهما العظميين أن يتقدم بهذه المواد على الأكثر.

ويحق للطالب الراسب في امتحانات الدورة الأولى والذي رسب بمادة واحدة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم بهذه المواد فقط.

ويُمنح الطلاب المسجلون لامتحانات الشهادة الثانوية الذين لم يتمكنوا من التقدم للامتحانات نتيجة وجودهم في مراكز الحجر الصحي أو مُنعوا من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية لدورة عام 2020 دورة ثانية إضافية بجميع المواد.

ويختار الطالب الناجح نتيجة إحدى الدورتين الأولى أو الثانية الإضافية ويمنح وثيقة وشهادة نجاحها وله أن يتقدم لامتحانات الأعوام اللاحقة وفق أحكام المرسوم 153 لعام 2011 ميلادي والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012 ميلادي.

وتُطبق أحكام المرسوم رقم “153” المعدل بالمرسومين رقم “300” و”243″ على المتقدمين للدورة الإضافية لجهة تطبيق العقوبات بحق الطلاب المخالفين للتعليمات الامتحانية، واعتراض الطلاب على درجاتهم وفق ماهية الخطأ المادي ودراستها وإعادة تصحيح المادة.

إلى ذلك أعلن  وزير التربية السورية عماد العزب أن الدورة الامتحانية الإضافية لطلاب الشهادة الثانوية تبدأ في 22 آب (أغسطس) المقبل وحتى 31 من الشهر ذاته.

التعليقات مغلقة.