الإدارة الذاتية تسلّم 10 أطفال من أيتام “داعش” إلى دولة فرنسا

65

 

 

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، 10 أطفال من أيتام مقاتلي تنظيم “داعش” وذوي الحالات الإنسانية إلى دولة فرنسا وفق وثيقة تسليم رسمية تم توقيعها بين الجانبين.

وجاءت عملية التسليم خلال زيارة وفد فرنسي ترأسه السفير أريك شوفالييه مدير قسم الأزمات والدعم في الوزارة، يوم  السبت 21 حزيران (يونيو) 2020 إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وقال عبد الرحمن سلمان “عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية” لـ Buyer: إن الأطفال الذين تم تسليمهم إلى الوفد الفرنسي  كانوا مقيمين ضمن مخيم الهول شرقي الحسكة، وأعمارهم تتراوح ما بين العامين والعشرة أعوام “.

إلى ذلك تباحث الوفد الزائر مع الممثلين في دائرة العلاقات الخارجية  قانون قيصر وتداعياته على شمال وشرق سوريا بصورة خاصة، والوضع الإنساني في المخيمات وحرمان النازحين وسكان المنطقة من المساعدات الإنسانية، وخاصة بعد القرار الأمميّ الأخير بإغلاق معبر تل كوجر (اليعربية) نتيجة لفيتو مزدوج روسي – صيني، مؤكداً على ضرورة العمل على إعادة فتح هذا المعبر لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية لمواجهة جائحة كوفيد – ١9.

كما ناقش الطرفان ملف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأفراد عائلاتهم في مناطق الإدارة الذاتية، وضرورة إيجاد حل دولي، والتعاون مع الإدارة الذاتية لمحاكمتهم.

 

التعليقات مغلقة.