فصلة يوسف: في المرحلة المقبلة سنناقش مسألة الإدارة والوضع العسكري في كردستان سوريا

61

 

 

قالت سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني، فصلة يوسف لـ Buyer: إن المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية ستناقش في المرحلة المقبلة  مسألة الإدارة والوضع السياسي والعسكري في كردستان سوريا للتوصل إلى رؤية موحدة وشراكة حقيقية على أرض الواقع، لنتمكن من  تحقيق طموح ورؤى الشعب الكردي.

وأضافت إن اتفاقية دهوك 2014 المبرمة بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) ستكون الأساس للمفاوضات والتفاهمات والاتفاقات المقبلة بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية.

وأشارت، “أنهينا المرحلة الأولية من مفاوضات وحدة الصف الكردي، وتوصلنا إلى رؤية سياسية مشتركة،  لنؤكد لشعبنا بأن المحادثات لاتزال جارية وفي المرحلة المقبلة سنكثف من هذه المحادثات والحوارات للوصول في أسرع وقت إلى اتفاق شامل”.

وأكملت حديثها: ” كما تعلمون مع بدء المرحلة الثانية من المحادثات،  لازلنا في الخطوات الأولى لنتمكن في المستقبل القريب من مناقشة كافة الأمور والتوصل إلى اتفاق شامل”.

وأنهت فصلة يوسف سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني حديثها بالقول: “بدعم من رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان برزاني وفخامة الرئيس مسعود البارزاني، وبرعاية أمريكية تحققت المحادثات السابقة غايتها والتي تمت بناءً على المبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي من أجل وحدة الصف الكردي”.

التعليقات مغلقة.