هام.. المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية إلى الإعلام والرأي العام

38

 

اعتبر المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية، اليوم الأربعاء، في بيان مشترك أن اتفاقية دهوك 2014 أساس لمواصلة الحوار والمفاوضات الجارية بينهما.

وجاء في نص البيان:

“في 16 حزيران (يونيو) 2020، اختتم وفدا المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية في الحسكة سوريا، المرحلة الأولية من مفاوضات وحدة الصف الكردي، وتوصلا إلى رؤية سياسية مشتركة ملزمة والوصول إلى تفاهمات أولية واعتبار اتفاقية دهوك عام 2014، حول الحكم والشراكة في الإدارة والحماية والدفاع أساسا لمواصلة الحوار والمفاوضات الجارية بين الوفدين بهدف الوصول إلى التوقيع على اتفاقية شاملة في المستقبل القريب.

وأكد الوفدان على أهمية التعامل والوحدة الكردية في سوريا ورحبوا بالإنجاز كخطوة تاريخية مهمة نحو تفاهم أكبر وتعاون عملي مما سيفيد الشعب الكردي في سوريا وكذلك السوريين من جميع المكونات وكرس الوفدان عملهما وفاءً لتضحيات الكبرى لأبناء وبنات سوريا وخاصة لشهداء وجرحى روجآفاي كردستان وعائلتهم الذين ضحوا بأرواحهم في القتال النبيل لحماية العالم من استبداد داعش.

هذه التفاهمات تشكل خطوة أولى مهمة تم الوصول برعاية ومساعدة نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي، السفير وليام روباك والقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

وأعرب الوفدان عن شكرهما وتقديرهما للجنرال مظلوم عبدي على مبادرته للوحدة الكردية في سوريا ولفخامة الرئيس مسعود البارزاني والرئيس نيجرفان البارزاني “رئيس إقليم كردستان العراق” لدعمهم وجهودهم من أجل الوحدة الكردية في سوريا، كما شكروا الولايات المتحدة الأمريكية على رعايتها ودعمها القوي للوحدة الكردية ودعمها لتحقيق مستقبل سوري أكثر ديمقراطية وتعددية حيث يتم احترام حقوق جميع مكوناتها.

 

 

التعليقات مغلقة.