الوحدة والتقدمي يدينان بيان شخصيات وتشكيلات سورية بشأن المباحثات الكردية – الكردية

38

 

دان حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي ” والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، وبشدة بيان شخصيات وتشكيلات سورية ضد الحوار الكردي- الكردي.

وأكد الحزبان في بيانهما يوم الأربعاء، أن هذه المحاولات ستبوء بالفشل الذريع، ولن تستطيع ثلة من المرتزقة وحثالة المجتمع السوري التي تأتمر بأوامر أعداء السوريين النيل من وحدة مكونات المنطقة.

ونوه أن البيان الذي صدر بتاريخ 7 حزيران (يونيو) الحالي عن مجموعة من شخصيات وتشكيلات سورية في المنطقة الشرقية  تشير إلى وجود تسريبات عن تفاهمات بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وحزب الاتحاد الديمقراطي وذلك من أجل تطويرها إلى الفيدرالية أو حكم ذاتي يهدد وحدة سوريا.

وقال إن العريضة الموقعة من قبل شخصيات وتشكيلات سورية لاتعبر عن رأي الغالبية العظمى من مكونات المنطقة الشرقية وما ردود أفعال الأحزاب السريانية والشخصيات الاجتماعية العربية، وتؤكد  زيف هذا الادعاء والتهم الباطلة.

وأشار الوحدة والتقدمي، أن البيان تعبير سافر عن إرادة  الدولة التركية التي تحتل أجزاء واسعة من بلادنا، ولا يخجل الموقعون على البيان من احتلال تركيا لبلادهم، و إرسال أبناء سوريا الى ساحات القتال كمرتزقه إلى ليبيا، وبات همهم وشغلهم الشاغل  اتهام الكرد بالانفصال. مؤكدا أن الذين يدعون بأنهم معارضون ويسعون إلى بناء نظام ديمقراطي في البلاد لا زالوا ينهلون منهل العقلية الشوفينية البعثية.

وناشد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي ” والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، كافة القوى الوطنية والديمقراطية وأبناء المنطقة الشرقية، إلى التحلي بالحذر حيال هذه الدسائس، وعدم الانجرار وراءها  واتخاذ موقف حيال هؤلاء الذين يسيئون للعلاقات والنسيج الاجتماعي والوطني السوري.

التعليقات مغلقة.