التربية السورية تحدد موعد استلام البطاقات الامتحانية لطلاب الشهادت العامة

55

 

 

حددت وزارة التربية التابعة للحكومة السورية، موعد بدء توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار إلى الامتحانات العامة اعتباراً من 31 أيار (مايو) الجاري للطلاب النظاميين و7 حزيران (يونيو) المقبل للأحرار.

وطلبت الوزارة من مديري المدارس استلام بطاقات اكتتاب التلاميذ والطلاب النظاميين وتشكيل لجنة في المدرسة برئاسة المدير بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجياً اعتباراً من الـ 31 من الشهر الجاري.

واكد بيان الوزارة على ضرورة التحضير لتوزيع بطاقات التلاميذ والطلاب الأحرار في دائرة الامتحانات اعتباراً من الـ 7 من حزيران القادم مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع الازدحام والتجمع عند استلام البطاقات وتوزيعها بحسب الجنس والاختصاص وتسلسل أرقام التسجيل أو الحروف الهجائية بحيث يفرز كل قسم إلى كوة خاصة للتوزيع وتحقيق التباعد المكاني بين الكوات والاستعانة بالمدارس القريبة من دائرة الامتحانات وتعميم مواعيد توزيع البطاقات من خلال مديري المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي ولوحات الإعلانات التابعة لكل مديرية.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية من المقرر أن تبدأ في 22 من حزيران (يونيو) المقبل، وتستمر حتى 8 تموز (يوليو)، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة في 21 حزيران (يونيو)، وتستمر حتى  14 تموز (يوليو).

 

التعليقات مغلقة.