الإدارة الذاتية تعلن تمديد حظر التجول بشكل جزئي حتى نهاية عطلة عيد الفطر

53

 

مددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الإثنين، فترة حظر التجول بشكل جزئي اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 أيار (مايو) الجاري ولغاية نهاية عطلة عيد الفطر،  مع السماح  بافتتاح كافة  المحلات والمهن من الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساءً.

وقال بيان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية: “تبدأ فترة الحظر من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي”.

وأضاف البيان:” يمارس الناس طقوسهم الدينية في الجوامع ودور العبادة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي”.

كما سمح المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بحركة التنقل والعبور ووسائط النقل الجماعي (العام والخاص) بالعمل داخل وخارج مدن روجآفا مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي

وأشار المجلس التنفيذي، أن المقاهي والمطاعم ودور العبادة، المدارس والجامعات تبقى مغلقة طيلة فترة الحظر، ويبقى دوام العاملين معلقا في مؤسسات الإدارة الذاتية حتى نهاية عطلة عيد الفطر، باستثناء القطاعات الخدمية والصحية والعاملين الذين ترتأي الإدارة ضرورة دوامهم بالتناوب. مضيفا أن كافة المعابر الحدودية للإدارة الذاتية تبقى مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

واستثنى المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية مدينة الحسكة من قراره بسبب ظهور حالات إصابة بـ “كورونا” سابقا على أن تتخذ خلية الأزمة في إقليم الجزيرة الإجراءات المناسبة حسب تطورات الوضع.

 

 

التعليقات مغلقة.