سويسرا: المئات يتظاهرون احتجاجا على التدابير المفروضة للحد من كورونا

56

تظاهر مئات الأشخاص في برن ومدن سويسرية أخرى يوم السبت 9 أيار (مايو)، احتجاجا على القيود المفروضة للحد من تفشي كورونا المستجد، وفق وسائل إعلام محلية.

وتجمع المئات أمام البرلمان السويسري في العاصمة، وفق وكالة الانباء كيستون-إيه.تي.إس، التي نشرت صورا تظهر فيها جموع من الناس يحيط بهم عناصر الشرطة.  وعبر المتظاهرون عن الغضب إزاء التدابير التي فرضتها سويسرا في منتصف آذار/مارس ومنها إغلاق المدارس والمطاعم وكل الانشطة التجارية باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والصيدليات. وقال المحتجون إن القيود المفروضة تنتهك الحقوق الأساسية، وأطلقوا صيحات استهجان ضد العدد الكبير من الشرطة المنتشرة. كما رفع العديد من المحتجين لافتات كتب على إحداها “من دون فرضها تدابير إغلاق، وضع السويد كوضع سويسرا”. وتظاهر ما بين 100 إلى 200 شخص في زوريخ فيما تجمع حوالى 60 شخصا في سان غال، بحسب الوكالة.

وبدأت سويسرا التي سجلت أكثر من 1500 وفاة بكوفيد-19 وأكثر من 30 ألف إصابة، تخفيف التدابير تدريجيا، وسمحت لصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومحلات بيع الزهور بإعادة فتح أبوابها قبل أسبوعين، فيما من المتوقع أن تفتح المدارس والمطاعم والمتاحف والمكتبات أبوابها، بموجب شروط خاصة، الاثنين المقبل. ولا تزال التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص محظورة.

 

المصدر: وكالات

 

التعليقات مغلقة.