مظلوم عبدي:  نتائج إيجابية بشأن وحدة الصف الكردي ستظهر خلال الأيام المقبلة

101

 

أطلقت شخصيات من مدينة كوباني مبادرة لتوحيد الصف الكردي، وذلك خلال سلسلة زيارات للأحزاب السياسية الكردية وقوات سوريا الديمقراطية.

وقالت وكالة هاوار إن وفدا من إقليم الفرات يضم (حقوقيين وأطباء ومدرسين) زار صباح اليوم مقر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينة قامشلو، معربا عن دعمهم لمبادرة التوحيد الصف الكردي، التي أطلقها القائد العام لـ (قسد) مظلوم عبدي.

وكان في استقبال الوفد القائد العام لـ (قسد) مظلوم عبدي والناطق باسم وحدات حماية الشعب YPG نوري محمود ومدير مكتب إعلام قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي.

وأدلى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بتصريح إلى وسائل الإعلام، رحّب بدعم الشخصيات المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة كوباني لمبادرة وحدة الصف الكردي.

وقال:” هناك تطور من ناحية توحيد الصف الكردي، وكافة الأطراف السياسية آراؤهم إيجابية وهناك تجاوب جيد، بين حزب الاتحاد الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي، وكافة الأطراف السياسية الأخرى بخصوص وحدة الصف الكردي، وستظهر نتائج إيجابية في الأيام المقبلة”.

وطالب عبدي كافة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والقوى السياسية في روجآفا بدعم مبادرة وحدة الصف الكردي.

وقال الدكتور بختيار حسين (عضو الوفد)  إن هذه المبادرة، أصبحت مبادرة شعبية انضم إليها مثقفون وأكاديميون ومؤسسات المجتمع المدني، للعمل على تحقيق وحدة الصف الكردي. مشيرا “سنلتقي بحزب الاتحاد الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي حول وحدة الصف الكردي، ونحن على أمل أن ينجح مبادرة محامي ومثقفي كوباني”.

وسيعقد الوفد سلسلة اجتماعات يوم غد الأحد مع المجلس الوطني الكردي ENKS وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وأطلق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الفائت، مبادرة لتوحيد الصف والموقف الكرديين إبان العدوان التركي على روجآفا، والتقى عبدي القيادات السياسية في إقليم كردستان وأعلن عن اللقاء الذي جرى مع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وأصدرت تصريحات إيجابية عديدة من قيادات سياسية في الإقليم بشأن ذلك، والتقى قائد قوات سوريا الديمقراطية مع الأحزاب والأطر السياسية الكردية والفعاليات المجتمعية في روجآفاى كردستان وعلى رأسهم المجلس الوطني الكردي المعارض للإدارة الذاتية.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.