الهلال الأحمر الكردي يفتتح مشفى”COVID19″ في الحسكة

55

 

افتتح الهلال الأحمر الكردي، اليوم الإثنين مشفى كوفيد -19 (COVID19) مزود بـ 120 سريراً، في مدينة الحسكة.

وقال الهلال الأحمر الكردي إن المشفى مخصص لاستقبال حالات الاشتباه والحالات المؤكدة بالإصابة بـ “كورونا” المستجد. مشيرا بأنّ الهدف من تجهيز المشفى هو توجيه جميع المصابين أو المشتبهين إلى مكان علاجي جاهز ومخصص، ولمنع تفشي الفايروس ضمن مراكز صحيّة أخرى، قد لا تكون مستعدة لاستقبال حالات كوفيد ١٩، وأيضا لجمع عدد كافي من  الكوادر الطبية ضمن مرفق صحي مخصص، مضيفاً بأن الكوادر الطبية ضمن المشفى مدربة على التعامل مع حالات الاشتباه لحماية الفريق العامل ومنع العدوى.

وأوضح أن المشفى جُهّز وفق المقاييس الطبية العالمية، والمسافة الفاصلة بين سرير وآخر قدرها ثلاثة أمتار وبتهوية جيدة.

ويتم فرز الفريق حسب حاجتهم إلى معدات الحماية الشخصية إلى ثلاث مناطق عمل ضمن المشفى (الخضراء، الصفراء والحمراء) بالإضافة إلى تطبيق بروتوكول خاص تم تحضيره من قبل فريق طبي استشاري من عدة منظمات طبية بينها أطباء بلا حدود و يو بي بي (UPP) و الهلال الأحمر الكردي لتشخيص وعلاج مرضى الكوفيد ١٩، وذلك وفقاً لتوصيات الصحة العالمية وبموافقة هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا.

وأضاف “تصل قدرة المشفى الاستيعابية إلى (120) سرير في الوقت الحالي، مع إمكانية التوسعة بوجود طاقم طبي أغلبهم متطوعون وموظفون سابقون لدى الهلال الأحمر الكردي خضعوا لتدريبات مكثَّفة من قبل أطباء مختصين.

التعليقات مغلقة.