مكتب شؤون المنظمات يطالب كافة المنظمات بنشر إعلانات شواغر العمل عن طريق مكاتبها

151

 

طالب مكتب شؤون المنظمات الإنسانية في إقليم الجزيرة،  كافة المنظمات والجمعيات الدولية والمحلية، عند إعلانها عن شواغر العمل يجب أن يتم نشر إعلان شواغر العمل عن طريق مكاتب شؤون المنظمات الإنسانية في المدن والبلدات وكذلك لدى هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الجزيرة.

ونوه أن أي منظمة أو جمعية لا تتقيد بأصول الإعلان عن طريق مكاتب شؤون المنظمات الإنسانية وهيئة الشؤون الاجتماعية، يُعتبر التوظيف لاغياً وليس له أي أثر قانوني.

وأضاف أن هذا القرار يُنفذ اعتبارا من صدوره وبمتابعة أقسام الرصد والمتابعة في المكاتب الفرعية والإدارة العامة.

وقال خالد ابراهيم “رئيس مكتب شؤون المنظمات في إقليم الجزيرة” لـ Buyer :” إن إصدار هذا التعميم ليس له علاقة بالأزمة الصحية  “كورونا” التي يمر بها العالم والشرق الأوسط، ولكن  بسبب مسألة المحسوبيات والوساطة التي تتبعها بعض المنظمات والجمعيات الإنسانية بإشغال شواغرها، وذلك بناء على ما رودنا العديد من الشكاوي من الفئات التي تبحث عن العمل في هذا القطاع”.

وأضاف ابراهيم :” لذلك رأينا بأن يتم الإعلان عن الشواغر ضمن هذه المنظمات بالتنسيق مع مكتب هيئة شؤون المنظمات في إقليم الجزيرة و أيضاً هيئة الشؤون الاجتماعية و العمل، حتى يتمكن أكبر قدر من شريحة الباحثين عن العمل من الاطلاع حتى لا ينحصر الإعلان في إطار ضيق وإلكتروني”.

وتابع :”بعد الاجتماع مع منسق المنظمات NES Forum  قررنا  بأنه يجب إشراك مكاتبنا بالتنسيق بيننا وبين هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، للإعلان عن هكذا شواغر دون المساس في السياسة الداخلية أو ماهية شروط المنظمة للتوظيف، والغاية الأساسية هي إطلاع أكبر عدد على الإعلانات ولكي يتم التقديم وفق الكفاءة وبالتالي التضيق على موضوع المحسوبيات والفساد”.

وأكد خالد إبراهيم أن إصدار هذا التعميم تم وفقاً لقانون عمل المنظمات في إقليم الجزيرة وشمال شرق سوريا من حيث التنسيق، وجاء إقراره بعد النقاش مع منسِّق المنظمات( NES Forum ).

التعليقات مغلقة.