إلهام أحمد تنتقد عمل منظمة الصحة العالمية لعدم تقديمها الدعم الطبي لمناطق الإدارة الذاتية

235

 

 

قالت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، إلهام أحمد إن منظمة الصحة العالمية خصصت أجهزة للإدارة الذاتية  للكشف عن الإصابة بفايروس كورونا، إلا أنها لم تقم بتقديمها بعد إلى مناطق الإدارة الذاتية.

وأضافت أحمد في تصريحات صحفية أن منظمة الصحة العالمية موجودة في مناطق روجآفا وتتعامل مع مؤسسات الإدارة الذاتية، لكن حتى الآن المساعدات التي قدمتها للمنطقة بسيطة. مشيرة بأن مناطق الإدارة الذاتية محرومة من المساعدات والدعم الإنساني.

وأشارت أحمد أن منظمة الصحة العالمية قدمت أجهزة الكشف عن فايروس كورونا للحكومة السورية إضافة إلى تقديمها الدعم لمناطق الفصائل المعارضة الأخرى، وهذا يعد قرارا سياسيا وعلى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية مراجعة قرارتها كيلا  يدخل عملها في إطار القرارات السياسية الصادرة عن الحكومات المركزية.

وطالبت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، إلهام أحمد التحالف الدولي الإسراع بتقديم الإمكانات اللازمة لمناطق شمال وشرق سوريا لمواجهة وباء كورونا، والحد من ظهوره. مؤكدة بأنه حتى الآن عملياً لم يتم تقديم أي نوع من المساعدات الصحية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا لهذه المناطق من قبل التحالف الدولي.

وصرح مصدر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في وقت سابق لوسائل الإعلام أن مديرية الصحة التابعة للإدارة الذاتية في الحسكة استلمت دفعة من المعدات الطبية والأجهزة والأدوية من قبل التحالف الدولي.

التعليقات مغلقة.