الناطق باسم التحالف الدولي يؤكد على دعم قوات (قسد) حتى إنهاء تنظيم داعش كليا

244

 

أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، الكولونيل مايلز كاغينز، على استمرار الدعم لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) حتى إنهاء تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بشكل كلي، وإرساء الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وعقد الكولونيل مايلز كاغينز مؤتمرا صحافيا مشتركا مع مدير المكتب الإعلامي لقوات (قسد)، مصطفى بالي أمس الجمعة في قاعدة تابعة للقوات الأميركية ببلدة رميلان، حضرته وسائل إعلام محلية وإقليمية ودولية.

وجاء عقد المؤتمر بمناسبة اقتراب حلول عام على إعلان النصر الكامل على تنظيم داعش في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

واستهل مايلز كاغينز كلمته بتقديم التحية باللغة ” الكردية، العربية والانكليزية” وقال في معرض حديثه إنهم يستذكرون ما حصل في العام الماضي والاعلان رسميا عن هزيمة داعش، وقال إنهم يستمرون الآن ومن خلال تحالفهم مع قوات سوريا الديمقراطية، بتنفيذ عمليات نوعية ضد خلايا تنظيم “داعش” وسيواصلونها حتى إنهاء تواجدهم الكلي على الأرض.

وأضاف :”قبل خمس سنوات من الآن قرر التحالف الدولي الحرب على داعش وعلى أساسه تحالفنا مع قوات عسكرية عاملة على الأرض وتكللت بالنجاح”.

وفي إجاباته على أسئلة الصحفيين بخصوص خططهم المستقبلية مع قسد قال كاغينز إنهم مستمرون في دعم القوات في مسعاها لإرساء الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وفيما يخص التصريحات الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد حول القضية الكردية في سوريا.

أجاب مصطفى بالي وقال :”إن الأزمة في سوريا يلزمها حل سياسي معلقا أن الرد على التصريحات وشرح فحواها بأنه أمر متعلق بالجهات السياسية في شمال وشرق سوريا وهم كقوات عسكرية ليسوا مخولين بالرد على هذه التصريحات”.

 وبارك مصطفى بالي ومايلز كاغينز اليوم العالمي للمرأة وخص بها النساء المقاتلات وعن هذا قال الناطق باسم قوات التحالف :” لولا المقاتلات ومقاومتهن ونضالهن المستمر لما تحقق النصر”.

التعليقات مغلقة.