هيئة الصحة في إقليم الجزيرة تفتتح رسميا قسم العينية في مشفى القلب والعين

69

 

افتتحت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة أمس الأحد 16 شباط (فبراير) الجاري، قسم العينية في مشفى القلب والعين بمدينة قامشلو، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية.

وكانت الإدارة الذاتية أعلنت عن افتتاح مشفى القلب والعين الأول من نوعه في مدينة قاملشو، في (يناير) من عام 2019 الفائت. وتم بناؤه وتجهيزه من قبل المجلس الصحي ولجنة الصحة في الإدارة الذاتية.

ويتألف المشفى من ثلاثة طوابق، الطابق الأول للأقسام الإدارية /أرشيف، ديوان، إدارة، مقسم، أشعة، طبق محوري، غرف الإسعاف، مخبر، صيدلية، استعلامات  وكافتيريا/.

الطابق الثاني: مخصَّص لقسم القلبية /غرفة عمليات، غرفة القسطرة، غرف العناية المشددة وغرفة الممرضات/

أما الطابق الثالث مخصَّص لقسم “العينية” ويتكون من غرفة العمليات، غرف إقامة المرضى، وغرفة الأجهزة الطبية.

وقال إنان خليل “المدير الطبي لمشفى القلب والعين” لموقع Buyer:” تم تفعيل قسم العينية بعد عام من افتتاح مشفى القلب والعين، وسيكون تحت الخدمة خلال 24 ساعة القادمة”.

وأضاف بأنهم أخذوا كل التدابير بخصوص قسم العينية بالإضافة إلى عمليات الفاكو والعمليات الإسعافية العينية. مضيفا بالقول ” نحن بانتظار جهاز ” الأكزيمر ليزر”  وهو جهاز متطور سيساعد المرضى الذين يضطرون للتوجه إلى باشورى كردستان أو إلى دمشق ويتكلفون عناء السفر لإجراء عمليات بهذا الجهاز وبتكاليف مادية كبيرة”.

وفيما يتعلق بالخدمات التي سوف يقدمها قسم العينية للمراجعين من المرضى والأسعار، أوضح المدير الطبي لمشفى القلب والعين، ستكون الخدمات مجانية لأهالي مدن (سري كانييه، كري سبي، وعفرين) والنازحين في المخيمات سواء في قسم القلبية أو العينية. أما لسكان المنطقة فستكون الأسعار رمزية، فعمليات الفاكو تكلف مئات الآلاف خارج روجآفا عندنا التكلفة تكون بين (50000 -60000) ل.س, تصوير- طبوغرافية عين- ساحة بصرية- أو سيتي للعين – ايكو العين في الخارج يكلف 25000 الى 30000 ل.س ، لدينا ما بين (1500-4000) ل.س .

واختتم إنان خليل المدير الطبي لمشفى القلب والعين حديثه ” لموقع Buyer:” حتى الآن أجرينا ما يقارب 4000 عمليات قلبية بين القثطرة والتوصية واستطاع مشفانا التقدم أمام المشافي في إقليم الجزيرة.

التعليقات مغلقة.