افتتاح مركز للرنين المغناطيسي.. الأسعار رمزية ولأهالي “سري كانييه” بالمجان

34

 

 

افتتحت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة، مركزا للرنين المغناطيسي أمس الأحد 26 كانون الثاني (يناير) الجاري، في المنطقة الصناعية (حي العنترية ) بمدينة قامشلو.

ويأتي افتتاح هذا المركز ضمن عدد من المشاريع التي نفذتها هيئة الصحة لتقديم الخدمات الطبية والصحية لكافة مكونات المنطقة. 

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة، منال محمد لموقع Buyer:” هيئة الصحة اليوم تخطو خطوة جديدة بافتتاح مركز للرنين المغناطيسي بهدف تقديم خدمات صحية لأهالي المنطقة” مشيرا بأن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي له دور هام  في الكشف عن الأمراض إضافة إلى تكلفة التصوير في المركز أقل بنسبة 25% عن تكلفته في المراكز الخاصة”.

 وأضاف محمد ” المركز يتضمن أيضاً قسم للتصوير الطبقي محوري سيتم العمل عليه ووضعه في الخدمة في وقت قريب إضافة إلى أن المركز مخصص لمعالجة مرضى السرطان وأيضاً سيكون في الخدمة خلال أسابيع أو أشهر”.

وأكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة، منال محمد أن هناك قائمة مشاريع أخرى أخذتها هيئة الصحة على عاتقها سوف يتم العمل عليها بما سيوفر على أهالي المنطقة عناء السفر إلى الدول المجاورة لتلقي العلاج”.

 ومن جانبه أوضح الدكتور جهاد ” إدارة مركز الرنين المغناطيسي” أن أوقات الدوام الرسمي في المركز تبدأ في الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 مساءاً ويستقبل الحالات الإسعافية. مشيرا أن عدد الكوادر الطبية والصحية من ( أطباء، تصوير أشعة، إداريين وفنيين) يبلغ قرابة 10 كادر، ليصل إلى 25 كادراً مع وضع قسم الطبق محوري في الخدمة”.

فيما سيقدم المركز خدماته لأهالي مدينة سري كانييه (رأس العين) مجانا. بحسب الدكتور جهاد ” إدارة مركز الرنين المغناطيسي “.

التعليقات مغلقة.