الصين: قدرة «كورونا» على الانتشار تزداد قوة… وارتفاع الوفيات إلى 56

38

قال وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين، ما شياوي، اليوم (الأحد)، إن قدرة فيروس «كورونا» على الانتقال تزداد قوة، وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع.

وأضاف متحدثاً في إفادة صحافية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذي أدى لوفاة 56 شخصاً حتى الآن، محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير معلومة بالنسبة لها، وذلك حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

أكدت الصين إصابة 1975 شخصاً بفيروس «كورونا» الجديد حتى أمس (السبت) في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56.

وظهر الفيروس في البداية في مدينة ووهان بإقليم هوبي بوسط الصين أواخر العام الماضي، وانتقل إلى مدن صينية أخرى من بينها بكين وشنغهاي بالإضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

وفي سياق متصل، أعلنت كندا أمس أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطاراً بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية وذلك طبقاً لما قالته الحكومة الكندية في بيان.

وقال البيان إن «هذا الشخص في حالة مستقرة ويُعالج في المستشفى».

وكان هذا الشخص قد وصل إلى تورونتو في 22 يناير (كانون الثاني) الجاري، ونقل إلى المستشفى اليوم التالي بعد إصابته بأعراض مرض تنفسي.

وهذا الشخص رجل في الخمسينات من العمر وقال مسؤولو الصحة في أونتاريو إنه استقل سيارة خاصة بعد وصوله إلى مطار تورونتو. وقال مسؤولو الصحة في أونتاريو إن أفراد أسرته وضعوا رهن عزل ذاتي على الرغم من امتناع الحكومة عن تحديد عدد أفراد الأسرة.

 

المصدر: الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.