منظمة بيل _الأمواج المدنية (مركز كركي لكي) توزع مدافئ نوع “كاز” على نازحي مخيم نوروز

36

 

 

قامت منظمة بيل _ الأمواج المدنية (مركز كركي لكي) يوم الخميس 26 كانون الأول (ديسمبر) الجاري بتوزيع اثنتين وأربعين مدفئة نوع “كاز” إضافة إلى خمسين لتر من مادة الكاز على نازحي سري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) وعفرين بمخيم نوروز شمالي مدينة ديريك.

وتأتي هذه الخطوة ضمن فعاليات مشروع ” Guhertin” الذي أطلقته المنظمة في 15 حزيران (يونيو) من العام 2019 بمدن (حسكة، قامشلو، تربسبيه وكركي لكي).

وقال منسِّق منظمة بيل _ الأمواج المدنيّة، ياسر خلف لموقع Buyer: قمنا اليوم في الجولة الثانية من زيارتنا لمخيم نوروز بتوزيع اثنتين وأربعين مدفئة من نوع “كاز” إضافة إلى خمسين لتر من مادة الكاز على العوائل النازحة من مدن سري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) وعفرين بمخيم نوروز. وأضاف خلف عن  قيام فريق بيل بتوزيع بروشورات توعوية على أطفال المخيم.

وأشار منسق المنظمة في (مركز كركي لكي) بأن هذه الحملة هي استكمال لفعاليات مشروع ” Guhertin” الذي يهدف إلى توفير مساحة أكبر للمشاركة المجتمعية وزيادة استجابة سلطات المجالس المحلية (في إشارة إلى الإدارة الذاتية) لمطالب الشعب. وتقديم المساعدات للنازحين.

من جهتها شكرت إدارة مكتب العلاقات بمخيم نوروز جهود منظمة بيل-(الأمواج المدينة) على هذه المبادرة والتواجد في المخيم وتوزيع المدافئ على النازحين، وقال نديم عمر “الإداري في مكتب العلاقات بمخيم نوروز”: هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها المنظمة بتقديم المساعدات للنازحين. مشيرا بأن في المرة الأولى كان النشاط ترفيهي وتوعوي خاص بالأطفال ضمن المخيم.

 وأضاف عمر أن نازحي المخيم بحاجة ماسة إلى الملابس الشتوية وخاصة الأطفال منهم.

وأوضح  نديم عمر “الإداري في مكتب العلاقات بمخيم نوروز” أن عدد العائلات التي تسكن في المخيم هي 48 عائلة مجموعهم 188 فرداً، بينهم 126 طفلاً.

إلى ذلك قالت ليلان “نازحة من أهالي عفرين”: نشكر منظمة بيل لتقديمها المدافئ ومادة “الكاز”. مضيفة بأن العديد من المنظمات تأتي إلى المخيم وتقدم لنا المساعدات، لكن أمنيتنا هي العودة إلى عفرين حتى لو عشنا في المخيمات.

 وبدورها تحدثت السيدة زهيدة سيدو أيضا نازحة من عفرين  وشكرت منظمة بيل على تقديمها تلك المدافئ وخاصة في  هذه الأجواء الباردة.

والجدير بالذكر، أن منظمة بيل _الأمواج المدنية (مركز قامشلو) استهدفت عشرين عائلة نازحة من سري كانيه (رأس العين) في المنطقة (الشرقية والغربية) يوم الثلاثاء 24 كانون الأول (ديسمبر) الجاري وقامت بحملة مماثلة في المدينة، ووزعت 20 مدفئة نوع (الكاز)، إضافة إلى خمسين لتر من مادة الكاز لإشعال المدافئ.

التعليقات مغلقة.