نشاط ترفيهي توعوي لمنظمة بيل _ الأمواج المدنيّة ضمن مخيم “نوروز” شمالي ديريك

67

 

أقامت منظمة بيل – الأمواج المدنيّة (مركز كركي لكي)، أمس الأحد 22 كانون الأول (ديسمبر) الجاري نشاطاً ترفيهياً توعوياً للأطفال في مخيم نوروز شمالي مدينة ديريك.

وتضمن النشاط جلسة توعية للأطفال حول النظافة الشخصية والنظافة العامة، وأيضاً ملاعبة الأطفال وتقديم الهدايا لهم.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات مشروع (Guhertin) الذي أطلقته منظمة بيل _الأمواج المدنية في 15 حزيران (يونيو) من العام الجاري في مدن (قامشلو، حسكة، تربسبيه وكركي لكي). ويستهدف فئات مجتمعية وسلطات المجالس المحلية وذلك لتوفير مساحة أكبر للمشاركة المجتمعية.

وأوضح منسِّق مركز كركي لكي لمنظمة بيل – الأمواج المدنية، ياسر خلف لموقع Buyer: “أنّ لدى المنظمة أربعة مراكز وهي في مدن: (حسكة، قامشلو، تربسبيه وكركي لكي). والنشاطات التي تقام في مركز كركي لكي مشابهة للنشاطات التي تقام في المراكز الأخرى وهي لدعم الشباب”.

وأشار بأن هذا النشاط هو ضمن فعاليات مشروع التغيير  Guhertin”  الذي أعلنت عنه المنظمة في حزيران (يونيو) من العام الجاري. مبينا عن تنفيذهم  حملات ونشاطات توعوية عديدة ضمن مخيم “نوروز” الذي يأوي حالياً عوائل نازحة من سري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض).

وأضاف خلف بأن النشاطات كانت على الشكل التالي: رصد وتقديم الاحتياجات في المخيم، جلسات استماع للأسر  مع إدارة المخيم، وجلسات استماع للمرأة مع ادارة المخيم. أيضا حملات التوعية عن لصق بوسترات توعوية عن النظافة، توزيع بروشورات توعوية، حملة توعية للأطفال عن النظافة والصحة وحملة توعية للأسرة عن النظافة. إضافة إلى حملة توعية لليافعين.

وأشار منسِّق مركز كركي لكي لمنظمة بيل – الأمواج المدنية، ياسر خلف في ختام حديثه أنهم سيقومون بعد يومين أي في نهاية حملاتهم ضمن المخيم، بتوزيع مساعدات وهي عبارة عن مدافئ من نوع “الكاز” مع مادة الكاز.

إلى ذلك قال الإداري في مكتب العلاقات في مخيم نوروز، نديم عمر: “أسست الإدارة الذاتية مخيم نوروز عام 2014 في أعقاب هجوم  تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على شنكال، ويضم  اليوم 48 عائلة  و 188 شخصا  بينهم 126 طفلاً”.

ولفت عمر بأن النشاطات التي تقوم بها المنظمات المدنيّة والإنسانيّة ترسم البسمة على وجوه الأطفال وتدخل البهجة إلى قلوبهم. متمنياً الاستمرار في القيام بمثل هذه النشاطات الترفيهية والتوعوية للنازحين في المخيم.

وتقدم بالشكر إلى منظمة بيل _الأمواج المدنية لقيامها بهذا النشاط. داعياً جميع المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدات لهم. مشيرا بأن المخيم بحاجة إلى المواد الغذائية والألبسة الشتوية.

التعليقات مغلقة.