الخارجية الروسية: إعادة 8 من “أطفال داعش” إلى روسيا

59

 

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة، أن 8 أطفال روس، ممن كانوا في مناطق تنظيم “داعش” الإرهابي، أعيدوا من العراق إلى روسيا، عبر دمشق.

وصرحت الخارجية الروسية في بيان: “في الوقت الراهن، أعيد 8 روس تحت السن القانونية إلى أراضي روسيا الاتحادية من سجن دمشق. تم أخذ حوالي 100 عينة من الحمض النووي لآخرين، من أجل تحديد العلاقة الوراثية مع أوصياء عليهم محتملين في روسيا. العمل مستمر، وبشكل خاص، على تحديد العدد الإجمالي للأطفال الروس في سوريا”.

وأضاف البيان: إنه “تم تلخيص نتائج المهمة الإنسانية الخاصة بعودة 122 طفلا روسيا إلى وطنهم، عثر عليهم في السجون ودور الأيتام، وقد كانوا مع أمهاتهم بصورة غير قانونية على أراضي جمهورية العراق، حيث يخضعن للتحقيق أو المحاكمة بتهم تورطهم في الانخراط بالمنظمات الإرهابية”.

يذكر أنه في عام 2017 تأسست لدى المفوضية الروسية لشؤون الطفل، لجنة بين الوزارات المعنية بدعم عودة الأطفال الروس من مناطق الصراعات إلى الوطن.

ووضعت اللجنة بالتنسيق مع وزارات الخارجية والطوارئ والداخلية والصحة، وغيرها من الوزارات الروسية الترتيبات الخاصة لذلك، التي من خلالها أصبح بالإمكان تنظيم عملية عودة أكثر من 100 طفل من العراق إلى روسيا.

 

المصدر: سبوتنيك

 

التعليقات مغلقة.