مكتب المرأة في “سوريا المستقبل” ينظم منتدىً حوارياً حول “العنف ضد المرأة والطفل”

53

 

نظم مكتب المرأة في حزب سوريا المستقبل يوم الخميس، منتدىً حوارياً في إطار استكمال فعاليات اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وشاركت في المنتدى الحواري الذي  أقيم في صالة زانا بمدينة قامشلو، ممثلات عن تنظيمات نسائية ومؤسسات الإدارة الذاتية وأحزابٍ سياسيّة.

وبدأ المنتدى بكلمة والدة السياسية الكردية والأمين العام لحزب سوريا المستقبل، الشهيدة “هفرين خلف” التي اغتيلت في 12 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي من قبل الفصائل الراديكالية الموالية للدولة التركية، وقالت ” أقول للذين يتحدثون بأنهم يحمون حقوق الإنسان “أهكذا يحمون”؟! أطفالنا الذين خرجوا من مدارسهم في تل رفعت” مشيرة بذلك إلى المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي بحق المدنيين في بلدة تل رفعت, كما ونددت بالصمت الدولي إزاء الجريمة التي ارتكبت بحق السياسية الكردية والأمين العام لحزب سوريا المستقبل، الشهيدة “هفرين خلف”  أمام مرأى من العالم.

وتضمنت أعمال المنتدى محاضرتين تمحورت الأولى حول موضوع “العنف ضد المرأة” حاضرت فيها رئيسة مكتب المرأة في حزب سوريا المستقبل، “سعاد خلو”  وتحدثت عن أسباب العنف وذكرت منها ( الثقافة, ضعف وعي المرأة, التنشئة التربوية, الأسباب الاقتصادية)، أيضا وتطرقت إلى الحديث عن أشكال العنف وطرق الحد منه ومعالجته.

فيما كان “العنف ضد الأطفال” محور المحاضرة الثانية حيث تحدثت فيها عضو في مكتب المرأة ” نهى صلاح” بإسهاب عن العنف الأسري والعنف النفسي.

إلى ذلك قالت رئيس مكتب المرأة في حزب سوريا المستقبل، سعاد خلو لموقع Buyer: “إن أعمال المنتدى يندرج ضمن البرنامج المقرر لشمال وشرق سوريا حول مناهضة العنف ضد المرأة”. مشيرة بأنه يجب وضع برامج وخطط مستقبلية مع هيئات المرأة ضمن الإدارات التسعة في شمال وشرق سوريا ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية لإيجاد الحلول.

وبدورها قالت آريا ملا أحمد الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في إقليم الجزيرة، إن هذه المنتديات والمحاضرات تهدف إلى نشر الوعي للمرأة وتعرفيها بأشكال العنف التي تتعرض له”.

التعليقات مغلقة.