هيئة الاقتصاد والزراعة تستعد للبدء بتعويض المزارعين المتضررين جراء الحرائق

216

 

 أعلنت هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تقديمها لبذار الموسم القادم مجاناً للمزارعين المتضررين جراء الحرائق.

 وقال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة، سلمان بارودو في تصريح صحفي:” إن كمية البذار التي سيحصل عليها كل مزارع ستحددها لجنة الاقتصاد والزراعة في كل إدارة”. موضحا “وبحسب المعايير التي سجلت المتضررين بها، فالمساحات المحترقة منها البعلية ومنها المروية وبذلك تختلف كميات البذار”.

وأضاف بارودو:” وتحتاج الأرض البعلية إلى كمية بذار تتراوح بين 10-15 كيلو غراماً للدونم الواحد، فيما تحتاج الأرض المروية كمية تتراوح بين 30-45 كيلو غراماً”.

وأشار بأنهم سيعوضون كافة المتضررين من الحرائق سواءً أكانت الخسائر بشرية أم مادية، وبالنسبة للمحاصيل الزراعية فإن التعويض سيكون بناءً على التكلفة الأولية “بذار وحراثة”.

وحدد المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، يوم الثلاثاء، آلية تعويض المزارعين الذين تضرروا نتيجة الحرائق التي التهمت محاصيلهم خلال موسم حصاد 2019. بتعويضهم للحصول على البذار مجاناً من مراكز التوزيع التابعة لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة.