قيادي كردي: مستعدون للذهاب إلى دمشق والتفاوض مع الحكومة السورية للمرة الثانية والثالثة

57

 

خاص/ Buyer

أبدى المتحدث الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) صالح مسلم استعدادهم للذهاب إلى دمشق والتفاوض مع الحكومة السورية للمرة الثانية والثالثة.

تصريحات مسلم جاءت خلال كلمة ألقاها في ملتقى عشائر الفرات الذي عقد اليوم الأحد في كري سبي (تل أبيض) لمناقشة آخر المستجدات السياسية وعلى رأسها التهديدات التركية.

وقال مسلم ” ذهبنا إلى دمشق وسنذهب مرات أخرى، حتى نجد أحراراً يستطيعون الجلوس مع وفدنا. وليعلم الجميع أننا أحرار في إرادتنا وسنحافظ على أصالتنا”. مؤكدا بالقول بأن” الأحرار وحدهم يستطيعون التفاهم وإجراء الاتفاقات”.

وذكر القيادي الكردي بأنهم هم من حموا الأرض أكثر من النظام السوري ولم يلتفتوا إلينا, والآن يصفوننا بالعملاء. وتابع قائلا ” نحن لسنا عملاء، بل نمارس السياسة”. مشيرا “لم نستجلب أحداً إلى الأراضي السورية، ولم نجد أحدا بجانبنا في الوقت الذي كانت سكين داعش على رقابنا”.

وجرت محادثات بين مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية في العاصمة دمشق في (يوليو) تموز من عام 2018، بدعوة من (مسد)، لبحث الأمور السياسية والعسكرية، لكن سرعان ما انهارت بسبب تمسك وفد الحكومة السورية المفاوض باستعادة شمال شرقي سوريا (مناطق الإدارة الذاتية) وضمها لقانون الإدارة المحلية.

التعليقات مغلقة.