سينم محمد للشرق الأوسط: تطبيق الاتفاق الأميركي _التركي يتم بالتوافق مع الكرد

26

 

قالت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن سينم محمد، إن تطبيق الاتفاق الأميركي التركي يتم بالتوافق مع الكرد.

وأكدت محمد لـ “الشرق الأوسط”، “أن كل ما يجري على الأرض يتم بالتنسيق والاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية ولا يمكن لتركيا أن تقوم بأي تحرك بشكل فردي. وهذا ما أكدت عليه الإدارة الأميركية بالقول حرفياً:” إن أي عمل أو تصرف من طرف واحد لن يكون مقبولاً”.

وأشارت إلى أن الآلية الأمنية لحماية الحدود ستنفذ على مراحل بدءاً من مناطق بين بلدتي “كري سبي (تل أبيض) وسري كانيه (رأس العين)” بعمق 5 كيلومترات، وفي بعض المناطق بعمق 9 كيلومترات، وعمق 32 كيلومتر التي طالبت فيه تركيا لم تتم الموافقة عليه بتاتاً. مؤكدة: ” لا يوجد أي اتفاق لدخول القوات التركية إلى مناطق شمال شرقي سوريا”. مضيفة ” أن كل الاتفاقيات التي تجري تتم بالتوافق والتنسيق مع القوات الموجودة على الأرض ومع الإدارة الذاتية”.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي أن قوات “قسد” ستنسحب مع وحدات حماية الشعب والمرأة من قطاع يتراوح عرضه بين 5 و14 كيلومتراً على الحدود مع تركيا.

ورأى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) شون روبرتسون أن هذه التحركات التي تجري تظهر حسن نوايا وحدات حماية الشعب التي تدعم جدياً تنفيذ إطار عمل الآلية الأمنية”.

وأضاف قائلا: ” إن هذه الخطة تحافظ على الأمن في شمال شرق سوريا حتى لا يعاود تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  في العودة والظهور، وستسمح للتحالف ولشركائنا بالحفاظ على التركيز في تحقيق هزيمة دائمة للتنظيم”.

التعليقات مغلقة.