الإدارة الذاتية تدعو اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم.. وتحذر من التهديدات التركية

29

 

طالبت الإدارة الذاتية اللاجئين السوريين المقيمين في الخارج بالعودة إلى مناطقهم سيّما المحررة مؤخراً من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس 1 (أغسطس) آب الجاري، في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وقال لقمان أحمي الناطق الرسمي باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.  خلال بيان  قرأه في المؤتمر ” إننا باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ندعو كافة اللاجئين السوريين المقيمين خارج سوريا، العودة الى مناطقهم، وخاصة المناطق التي تحررت مؤخرا من تنظيم داعش الإرهابي، مع استعداد الإدارة لتقديم كل ما يلزم لضمان الحياة الكريمة لهم”.

وأكد أن التهديدات التركية تشكل خطراً على المنطقة وعلى الحل السلمي في سوريا، كما أن أي عدوان تركي على المنطقة سيفتح المجال امام عودة تنظيم داعش، كما سيساهم ذلك العدوان بتوسيع دائرة الاحتلال التركي في سوريا.

كما طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا  خلال البيان، الرأي العام العالمي والدولي والرأي العام السوري، والأطراف الحريصة على الاستقرار والحل الديمقراطي  في سوريا وكل من يريد مكافحة إرهاب داعش بشكل عملي، والحفاظ على الاستقرار والسلم الموجودين في منطقتنا، ومنع تقسيم سوريا جغرافياً ومجتمعياً، إبداء مواقف مسؤولة بمنع تركيا من تنفيذ تهديداتها.

إلى ذلك أشار أحمي  في ختام البيان بأن هذه المرحلة تحتاج أن تصب كل الجهود في إطار مكافحة الإرهاب، وتهيئة الظروف المناسبة للحل الديمقراطي في سوريا، وليس مرحلة عدوان عسكري على المناطق التي حاربت وما تزال تحارب خلايا تنظيم داعش، حيث يوجد في هذه المنطقة الآلاف من أطفال داعش وعوائلهم في المخيمات، والآلاف من الإرهابيين من تنظيم داعش في السجون، تحرسهم قواتنا الأمنية، كما انه يعيش في هذه المنطقة حوالي خمسة ملايين مدني، من ضمنهم اللذين فروا من الحرب من عموم المناطق السورية بحثا عن ملاذ آمن، وقد وجدو ضالتهم هنا، لذا نطالب العالم الحر ان يقوم بدوره بمنع أي اعتداء تركي على هذه المنطقة ومكوناتها.

التعليقات مغلقة.