على خلفية سلسلة التفجيرات التي استهدفت الحسكة.. بيان هام من الآساييش

34

 

دعت قوى الأمن الداخلي (الآساييش) اليوم الخميس، الأهالي إلى الإسراع بتسجيل دراجاتهم النارية، للحد من الظواهر التي تخلق فرصاً لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وجاء في نص البيان:

“تواصل القوى الظلامية عملياتها الدنيئة في استهداف أمن وسلامة أراضينا، وذلك من خلال اتباعها أساليب زرع الخوف والهلع في نفوس الأخوة المواطنين، وذلك بعد تمكن قواتنا من سحقهم على الساحة العسكرية في كل بقاع الشمال السوري، وكخطوة منهم للتعبير عن الحقد الذي يملئ نفوسهم، ومحاولة منهم للنيل من إرادة شعبنا، فقد تم استهداف مدينة ”الحسكة” صباح اليوم الخميس 11 يوليو / تموز الجاري، بثلاث دراجات نارية مفخخة :

1- الدراجة الأولى استهدفت حي الصالحية بالقرب من مشغل روجآفا ، حيث كان الاستهداف عن طريق عبوة لاصقة مركبة على دراجة نارية، حيث لم يسفر التفجير عن أي خسائر بشرية.

2- الدراجة الثانية حاولت استهداف الأخوة المواطنين في منطقة المساكن، وقد تمكنت قوات النجدة من السيطرة على النيران التي رافقت التفجير، ومنعت وصلها إلى المنازل، ولم يتم تسجيل أي حالة للخسائر البشرية .

3- الدراجة الثالثة فقد استهدفت النقطة التابعة لقوات السوتورو في حي تل حجر بالقرب من سكة القطار، وقد تسببت في إصابة عضو من قوات السوتورو بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المشفى وهو بحالة جيدة .

إننا في قوى الأمن الداخلي، نؤكد لكل من يحاول المساس بأمن مدننا وسلامة أبناء شعبنا، ونؤكد وقوفنا إلى جانب جميع المكونات المتعايشة على هذه الأرض، إذ أن الشعب الذي قدم الآلاف من الشهداء في سبيل بلوغ حريته، سوف لن يتوانى عن طموحاته بمثل هذه الأعمال الجبانة. وإن من أهم ما يساعد في بلوغ تلك القوى لأهدافها بخلق الذعر والهلع من خلال هذه التفجيرات، هو وجود أعداد من الدراجات النارية الغير مقيدة رسمياً عند الجهات الرسمية المخولة بهذا العمل، مما يصعب التعرف على ملكيتها، لذلك تدعو قواتنا وبالتنسيق مع بوليس الترافيك الأخوة المواطنين في الإسراع بتسجيل دراجاتهم النارية، للحد من هذه الظواهر التي تخلق فرصاً للإرهاب وأعوانه في استهداف أمن مجتمعنا وسلامة شعبنا”.

المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي لشمال و شرق سوريا 11 يوليو / تموز 2019

التعليقات مغلقة.