حكومة أوزبكستان تستلم من الإدارة الذاتية  88 طفلا و66 امرأة من عوائل داعش

58

 

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 148 من أطفال ونساء عائلات تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) الذين استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية خلال معارك الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وبشكل رسمي إلى حكومة أوزبكستان وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء يوم الأربعاء (29/5/2019)  في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وأوضح  كمال عاكف الناطق الرسمي باسم  دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية خلال المؤتمر, أنه وبناءً على طلبٍ رسمي  من حكومة أوزبكستان ومن منطلق ضرورة إعادة الأطفال إلى بيئة سليمة ليتخلصوا في تلك البيئة من الذهنية التي عاشها هؤلاء الأطفال في مناطق تنظيم داعش الإرهابي. وأيضاً بناءً على رغبة هؤلاء الأطفال والنساء بالعودة طوعاً دون إكراه أو ضغط نفسي.

وأضاف:” بعد لقاءات من الجانب الرسمي الأوزبكستاني تم توصل إلى اتفاق تسليم مجموعة من الأطفال والنساء والبالغ عددهم /148/ 88 طفلا و66 امرأة إلى ممثل حكومة أوزبكستان.

ومن جانبه قال  القنصل الأوزبكستاني العام  في دولة الإمارات علي شير صلوموف خلال كلمة له : “كممثل لحكومة أوزبكستان أتينا إلى هنا لاسترداد نسائنا وأطفالنا الذين كانوا في أماكن حرب وقتال من دون إرادتهم نحن سوف نعيدهم إلى وطنهم مع مراعاة ظروفهم الصحية والنفسية وسوف نقدم لهم المساعدات اللازمة كي يعودوا إلى حياتهم الطبيعية “.

 

التعليقات مغلقة.