مجلس شنكال يستلم 14 امرأة و 13 طفلا من البيت الإيزيدي في الحسكة

40

 

قام البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، اليوم الإثنين، بتسليم 14 امرأة و 13 طفل ممن حررتهم قوات سوريا الديمقراطية إلى مجلس شنكال، وذلك في قرية برزان بريف الحسكة.

وحضر مراسم التسليم مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية، مجلس عوائل الشهداء، الرئاسة المشتركة لمقاطعة الحسكة والرئاسة المشتركة للبيت الإيزيدي.

وأوضح شيار حسكة القيادي في مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية خلال كلمة له أن قوات سوريا الديمقراطية حررت المئات من النساء والأطفال الإيزيديين الذين تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش، وقاموا بتسليمهم إلى البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة.

إلى ذلك أشار إلياس سيدو الإداري في البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة إلى  أن الحكومة العراقية تسبّب عراقيل لهم في تسليم هؤلاء النساء والأطفال إلى ذويهم. مضيفا بأن أهالي شنكال يتنظرون أطفالهم وبناتهم لأيام على الحدود لاستلام أبنائهم المُختطَفين.

وبدورها قالت أحلام حجي الإدارية في حركة المرأة الإيزيدية إنّهم استلموا إلى الآن 129 مختطف ومختطفة ممن تحرروا من أيدي داعش مؤخراً خلال حملة عاصفة الجزيرة. موضحة أن من أكثر الصعوبات التي تواجههم هو إغلاق المعبر بين روجآفا وإقليم كردستان.

 

التعليقات مغلقة.