منظّمة ” نداء جُنيف” توقع على صكوك اتفاق مع قوات حماية الشعب YPG

31

رميلان  2014/6/5

خاص (Bûyerpress) بعد يومين من المحادثات التي جمعت كل من (القيادة العامّة لوحدات الحماية الشعبيّة)، و(منظّمة نداء نداء جنيف)، تم عقد مؤتمر صحفي في مدينة الرميلان وبحضور كلا الجانبين لتوقيع الاتفاق الذي تمّ التّباحث بشأنه والذي يتكوّن من النبود الثلاثة التّالية:

1-      صك التزام بموجب نداء جنيف للالتزام بحظر تام للألغام المضادّة للأفراد، والتّعاون في عمليّات مكافحة الألغام.

2-      صك التزام بموجب نداء جنيف لحظر العنف الجنسي في حالات النزاع المسلّح والعمل نحو القضاء على التمييز العنصري على أساس الجنس.

3-      صك تعهد، لمنظمة نداء جنيف خاص بحماية الأطفال من آثار النزاعات المسلحة.

وقد تمّ التوقيع على البنود المذكورة أعلاه باستثناء البند الثالث والذي يخص حماية الأطفال وعدم تجنيدهم في الحرب لمن هم دون سنّ الثامنة عشرة، حيث تم تأجيل التّوقيع على هذا الاتّفاق حتّى إشعار آخر أقصاه شهر واحد ريثما يتم التّباحث من أجله والوصول لصيغة محدّدة، ومن المفترض استمرار التّباحث بين الطرفين حول مسائل أخرى بخصوص الوضع العام في روجآفا.

وفي حديث للسيد باسكال بولكير  (المسؤول العام للعمليّات في منظّمة نداء جنيف)، حيث أكّد أنّ زيارتهم لروجآفا كانت من ضمن برنامج المنظّمة، كما إنّنا على تواصل مع قيادة وحدات الحماية الشعبيّة منذ عام كامل ونحن على إطّلاع كامل بما يجري في المنطقة وما تتعرّض له من هجمات.

واختتم المؤتمر الصحفي بكلمة السّيد بولكير مؤكّداً فيها على تقديم يد العون لحماية الأطفال، من خلال افتتاح دورات تدريبيّة لهم ومحاولة عدم زجّهم في النّزاعات التي قد تودي بحياتهم.

تقرير: أكرم صالح

تصوير: آرينو بالو

DSC_6413

 

 

 

 

 

 

 

DSC_6466

 

 

 

 

 

 

 

DSC_6435

 

 

 

 

 

 

 

DSC_6422

 

 

 

 

 

 

 

DSC_6432

 

 

 

 

 

 

 

DSC_6471

التعليقات مغلقة.