“YPG” تنفذ 152عملية ضد خلايا تنظيم (داعش) في الباغوز خلال شهري شباط وآذار

47

 

 

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب، أمس الجمعة، أن وحدات مكافحة الإرهاب Y.A.T والقوات الخاصة نفذت 152 عملية ضد الخلايا النائمة في الباغوز خلال شهري شباط وآذار من العام الجاري.

وقالت خلال بيان نشر على موقعها الرسمي استشهد 16 مقاتلاً لها خلال المعارك و5 آخرين نتيجة حوادث سير، كما أكدت أنها قضت على 23 مسلحا وألقت القبض على 1554.

وجاء في نص البيان:

“في إطار نضالنا للقضاء على مرتزقة داعش وإنهائه، تم تحرير قرية الباغوز التي كانت آخر معاقل مرتزقة داعش في الـ 21 من شهر آذار، وفي الـ23 من آذار تم الإعلان بشكل رسمي عن إنهاء مرتزقة داعش في المنطقة.

لكن عملياتنا ضد مرتزقة داعش وخلاياها النائمة مستمرة، حيث نظمت داعش نفسها في المنطقة على شكل خلايا نائمة. في إطار العمليات التي نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب وفرق العمليات الخاصة التابعة لوحدات حماية الشعب، تم تنفيذ عمليات نوعية ضد الخلايا”.

خلال شهري شباط وآذار في المنطقة وعلى رأسهم مرتزقة داعش والجماعات الإرهابية التابعة للاستخبارات التركية، انطلقت العديد من العمليات الخاصة التي افشلت هجمات إرهابية وقضت على العديد من الخلايا النائمة للمرتزقة، لتصدر عنها نتائج مهمة في النضال المستمر ضد المرتزقة والفكر المتطرف.

وخلال الشهرين نفذت وحدات مكافحة الإرهاب Y.A.T والقوات الخاصة 152 عملية ضد الخلايا النائمة للمرتزقة، وبهذا الصدد هذه التفاصيل:

عمليات المداهمة: 18

الهجمات التي تم افشالها: 3

المرتزقة اللذين تم القبض عليهم: 1554

عدد المرتزقة اللذين قتلوا خلال العمليات: 23 بينهم أمير للمرتزقة

كما تم تحرير شخص إيزيدي كان قد اختطفته مرتزقة داعش

الأسلحة والذخيرة التي تم الاستيلاء عليها خلال العمليات:

12 مسدس بينهم كاتمين للصوت إضافة لعلبة من الرصاص من عيار 9 ملم

2 من أسلحة الكلاشنكوف

7 مخازن لسلاح الكلاشنكوف إضافة لـ3 علب للرصاص

منظار ليلي

قنبلتين يدويتان

9عبوات ناسفة

سلاح من نوع RBK

وخلال شهري شباط وآذار وفي إطار حملة عاصفة الجزيرة في الباغوز استشهدت مقاتلة من وحدات حماية المرأة و 16 مقاتلاً من وحداتنا أبدوا مقاومة وبسالة في الحرب على داعش، فيما استشهد 5 مقاتلين آخرين في أماكن متفرقة نتيجة حوادث تعرضوا لها أثناء قيامهم بمهامهم”.

 

التعليقات مغلقة.