“قسد”: مقتل 43 داعشيا واستسلام المئات صباح اليوم

34

 

أعلنت قوات سورية الديمقراطية، أمس الأربعاء، عن مقتل 43 داعشيا خلال عملياتها المستمرة للقضاء على ماتبقّى من عناصر تنظيم داعش في الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وقالت خلال بيان نشرته على موقعها الرسمي إن “قواتها تواصل  هجماتها على مواقع وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة “الباغوز”، حيث حقق مقاتلونا تقدماً في عملياتهم، وسط اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين، استخدموا فيها كافة صنوف الأسلحة، وتمكنوا من إنشاء عدة نقاط. وحاول الإرهابيون شن هجوم معاكس على نقاط قواتنا، ولكن تصدى لهم مقاتلونا وأفشلوا الهجوم، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم”.

وتمكن مقاتلو قوات سورية الديمقراطية من تثبيت عدد من النقاط، بالتزامن مع قصف مركز نفذه طيران التحالف الدولي على مواقع وتجمعات المتشددين.

إلى ذلك أشار البيان أنّ مقاتلي قوات سورية الديمقراطية شنوا هجوماً واسعاً على تجمعات ومواقع الإرهابيين، اندلعت على إثره اشتباكات قوية، قتل فيها عشرات الإرهابيين. ونتيجة يأس الإرهابيين، لجأوا إلى استخدام أسلوب المفخخات وزج الانغماسيين، حيث فجر /8/ إرهابيين أنفسهم على مقربة من مواقع قواتنا، ما أسفر عن استشهاد /4/ من مقاتلينا وإصابة /8/ آخرون بجروح متوسطة”.

وفي سياق متصل أفادت وكالة هاوار صباح اليوم الخميس عن استسلام المئات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بينهم نساء سلّموا أنفسهم لقوات سورية الديمقراطية.

 

التعليقات مغلقة.