اختتام فعاليات مهرجان أدب وفن المرأة في شمال وشرق سوريا

196

 

أقامت رابطة المرأة المثقفة وبرعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، المهرجان الرابع لفن وأدب المرأة في شمال وشرق سوريا خلال يومي الجمعة والسبت في صالة زانا بمدينة قامشلو.

وحضر المهرجان ممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية وشخصيات سياسية وثقافية وجمهورٌ غفير.

وتخللت فعاليات المهرجان التي استمرت لمدة يومين تقديم عروض فنيّة وثقافيّة وغنائيّة من قبل الفرق المشاركة وهي فرقة (إنانا للتراث السرياني،  كافانا زيرين للدبكة والغناء،  الفنانة نجاح حسن، فرقة تل كوجر وفرقة منبج). إضافة إلى عرض مسرحي قدمته فرقة يكتا من كوباني. أيضا تضمنت فعاليات المهرجان معرضا للأعمال اليدوية والفن التشكيلي.

إلى ذلك اختتمت فعاليات المهرجان أمس السبت الثاني من أذار (مارس) الجاري, بتكريم الفرق المشاركة وإعلان أسماء الفائزين. فيما غاب المركز الأول لبعض المشاركات عن المهرجان لأن النتاجات لم تستحق المركز الأول. وفق ما أفادت به لجنة التقييم لـBuyer.

أما الفائزون في مجال الشعر الكردي؛ نالت هند مصطفى المرتبة الأولى: والمرتبة الثانية كانت من نصيب جيهان حسن.

– الشعر العربي: نالت المرتبة الثانية ريم الخلف والقصة العربية نالت المرتبة الثانية ريم خلف والمرتبة الثالثة أفين يوسف.

– المقالة العربية المرتبة الثانية: جميلة محمد و المرتبة الثالثة: شامه الجاسم.

 الرسم: المرتبة الأولى: نارين إسماعيل، المرتبة الثانية: هيفا إسماعيل والمرتبة الثالثة روان خليل.

 الأعمال اليدوية نالت جيهان عبدالغفور درع التكريم والمرتبة الأولى قطرية حسين، المرتبة الثانية زلزال أحمد علي أما المرتبة الثالثة نالتها شهرزاد سليمان.

وفي مجال القصة الكردية نالت المرتبة الأولى هند عبد اللو.

وأوضحت رئيسة رابطة المرأة المثقفة آهين محمد لـBuyer: “أن المهرجان أقيم على مستوى شمال وشرق سوريا، وبمشاركة نتاجات اللغتين؛ الكردية والعربية. وضمن فترة قصيرة”.

وأشارت محمد إلى أن المهرجان أقيم تحت عنوان “المرأة روح الحياة وأبجدية الأدب” في شهر آذار وذلك لخصوصية هذا الشهر لدى الكرد واستقلاليته”. مضيفة أن الفعاليات اقتصرت على المجالات الفنية والثقافية.

التعليقات مغلقة.