هاواي تدرس رفع السن القانونية للتدخين إلى 100 عام

233

 

أشارت تقارير إعلامية عدة إلى أن ولاية هاواي الأميركية قد تمنع بيع السجائر لأي شخص يقل عمره عن 100 عام، في خطوة تعدّ سابقة لمنع السكان من التدخين.

وبحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فالقانون المقترح، الذي قدمه الممثل الديمقراطي المحلي ريتشارد كريغان، من شأنه أن يرقى فعلياً إلى فرض حظر على السجائر بحلول عام 2024.

ورغم أن لولاية هاواي بعضاً من أصعب القوانين فيما يتعلق ببيع السجائر، فإن كريغان، وهو طبيب ومدخن سابق، يرى أن هناك حاجة إلى مزيد من الخطوات لمنع التدخين في الولاية.

وبموجب القانون الحالي في هاواي، لا يسمح ببيع السجائر لمن هم دون الـ21 سنة. أما على صعيد الولايات المتحدة بشكل عام، فالحد الأدنى لشراء السجائر يتراوح بين 18 و19 سنة.

ويطالب اقتراح كريغان برفع سن شراء السجائر إلى 30 عاماً بحلول العام المقبل، و40 بحلول عام 2021، و50 في عام 2022، و60 بعام 2023.

وبذلك؛ سيكون العمر المناسب الذي يسمح بشراء السجائر فيه بحلول سنة 2024، هو 100 عام.

وأوضح كريغان: «نحن لا نسمح للناس بالوصول إلى المواد الأفيونية أو عقاقير طبية معينة بحرية تامة». وأضاف: «تعدّ السجائر أكثر فتكا وخطورة من أي دواء أو وصفة طبية».

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن تدخين السجائر هو السبب الرئيسي للأمراض والوفيات التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل نحو نصف مليون حالة وفاة كل عام.

 

الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.