ندوة حوارية لاتحاد المثقفين (فرع عامودا)

22

 

 عقد فرع عامودا لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة، أمس الجمعة، ندوة حوارية في قاعة مجلس ناحية عامودا.

وحضر الندوة التي عُقدت تحت عنوان ” حماية مكتسبات روجآفا واجب على كل الوطنيين والشرفاء” ممثلون عن الأحزاب السياسيّة والفعاليات الثقافية والمجتمعية في المدينة.

وتحدث الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي (Tev_Dem) غريب حسو عن آخر الأحداث والتطورات السياسيّة ومواقف الدول. مؤكدا أنّ الكرد يتفاوضون مع الروس وليس مع النظام.

وبدوره شرح  الكاتب والسياسي بشير ملا عن  ملف الفساد في الإدارة الذاتية وضعف الخدمات وضرورة تفاعلها مع المجتمع ووضع الناس والشعب في صورة التطورات الراهنة ومشاركتهم في صنع القرارات.

إلى ذلك قال الإداري في اتحاد المثقفين في عامودا كورديار دريعي لـ bûyer: إنّه على القوى السياسيّة والاجتماعية والوطنيين حماية تجربة روجآفا التي تتعرض للتهديدات التركية، وكذلك تهديدات النظام السوري في ظل غياب موقف واضح من القوة الفاعلة مثل أمريكا وروسيا. لافتا بأن مثل هذه الندوات ضرورة للحوار وتبادل الآراء حول ما تمر به روجآفا من تطورات وأحداث والسياسات التي تمارسها الدول الفاعلة في الملف السوري.

واختتمت الندوة بفتح باب النقاش أمام الحضور وتمحورت المداخلات على ضرورة وحدة القرار الكردي وفتح أبواب الحوار مع كافة الأطراف وتقوية دور الأحزاب المتواجدة في روجآفا وإعادة ترتيب الوضع الداخلي ومعاجلة ملف الفساد وتقوية الإعلام وفسح المجال أمام الإعلام والمثقفين وجميع أطياف الشعب ليلعبوا دورهم في بناء روجآفا والحفاظ على جميع المكتسبات.

التعليقات مغلقة.