الموارد المائية بالحسكة تحذر من فيضان نهر الخابور

43

 

حذرت مديرية الموارد المائية التابعة للحكومة السورية في الحسكة الأهالي القاطنين بالقرب من مجرى نهر الخابور في المنطقة الممتدة من تل تمر مرورا بمدينة الحسكة وصولا إلى سد الشهيد باسل الأسد من فيضان مياه النهر خلال ساعات بعد ظهر اليوم.

ودعت المديرية المواطنين القاطنين بالقرب من مجرى الأنهار والروافد والأودية إلى أخذ الحيطة والحذر من فيضانها وارتفاع مناسيب المياه فيها بشكل كبير

وبينت أن منسوب تدفق المياه الحالي في نهر الجرجب في منطقة السفح يبلغ 100 متر مكعب بالثانية والخابور في منطقة تل تمر 90 مترا مكعبا بالثانية والزركان 15 مترا مكعبا بالثانية والجغجغ في منطقة الحسكة20 مترا مكعبا بالثانية مشيرا إلى حدوث زيادة كبيرة في مخازين السدود بالمحافظة ليبلغ حجم التخزين الإجمالي فيها 399 مليون متر مكعب منها 355 مليون متر مكعب مخزون سد الشهيد باسل الأسد.

إلى ذلك أكدت مديرية الزراعة أن الأمطار ايجابية بشكل عام وتحتاج المزروعات خلال الفترة الحالية إلى طقس مشمس ليتحسن النمو وتلافي الاصفرار الذي قد يظهر على المزروعات نتيجة الرطوبة الزائدة. لافتة إلى أن واقع المحاصيل جيد بشكل عام وتبشر الأمطار بموسم وفير.

وسجلت أعلى نسبة هطولات مطرية في الحسكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في منطقة تل حميس وبلغت 33 مم وباقي المناطق تراوحت النسب بين 26 و5 مم.

 

 

 

التعليقات مغلقة.